المحتوى الرئيسى

بالفيديو.. البحرين تكشف بالأدلة دعم قطر للإرهاب

08/07 21:52

البحرين تكشف بالأدلة دعم قطر للإرهاب

عرض التليفزيون الرسمي لمملكة البحرين، الإثنين، تسجيلا وثائقيا يكشف تفاصيل مثيرة عن الجهة التي وقفت وراء الاعتداء الإرهابي الذي وقع في 28 يوليو عام 2015، واستهدف الشرطة البحرينية في منطقة سترة بالعاصمة المنامة، ليودي إلى مقتل رجلي أمن وإصابه 8 آخرين. 

وكشفت التحقيقات التي عرضت خلال التسجيل المصور، عن قيام رجل أعمال قطري بارز يدعي محمد سليمان حيدر بإرسال حوالات مالية بصورة مستمرة في الفترة من 2010 وحتى 2015، إلى المدعو حسن عيسى مرزوق، وتم استخدامها في تمويل الإرهاب.

ويقضي مرزوق حاليا عقوبة بالسجن 10 سنوات في قضايا قتل عمد واستلام وتقديم التمويل لتنظيم إرهابي على خلفية تورطه كممثل لجمعيته المنحلة في قضايا تمويل العناصر الإرهابية وإسنادها بالأموال اللازمة وهو ما أقر به عدد من المقبوض عليهم في قضية تفجير سترة الإرهابي.

وأكد التسجيل المصور أن دعم قطر للإرهاب في البحرين لم يكن قاصرا على الأموال فقط بل ظل الدعم المعنوي من خلال الآلة الإعلامية القطرية والاتصالات السرية بالجمعيات المحظورة مواكبا للأعمال الإرهابية.

تتضمن "غرفة الأخبار" أهم الأخبار الإقليمية والدولية، وترصد الأحداث لحظة بلحظة لتكون محطتك الأولى للحصول على الخبر الصحيح.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل