المحتوى الرئيسى

روسيا "تلتف" على أوكرانيا!

08/07 19:07

أفادت وكالة "إنترفاكس" بأن مؤسسة السكك الحديدية الروسية أطلقت اليوم سكة جديدة للقطارات تربط مدينتي روستوف على الدون وفورونيج الروسيتين عوضا عن خط كان يربطهما عبر أوكرانيا.

ونقلت عن ناطق باسم مؤسسة السكك الحديدية الروسية قوله: "لقد انتهت مؤسستنا في مقاطعتي روستوف على الدون، وفورونيج من جميع الأعمال الإنشائية في مشروع ربط مدينتي روستوف وفورونيج بسكة حديدية مكهربة باتجاهين دون المرور بالأراضي الأوكرانية".

وأضاف المصدر، أن حركة القطارات عبر السكة الجديدة، سوف تزداد بشكل تدريجي، وأن وزارة المواصلات الروسية تعمل في الوقت الراهن على تطوير مرافق السكة وزيادة عدد القطارات التي ستستخدمها.

وفي هذا الصدد، أعلن وزير المواصلات الروسي مكسيم سوكولوف في وقت سابق من اليوم، أن السكة المذكورة سوف تتيح في أسرع وقت ممكن التخلي التام عن ضرورة عبور القطارات الروسية التي تربط روستوف وفورونيج الأراضي الأوكرانية.

خططوا لقتل المئات بحرف قطار سريع عن مساره بين موسكو وبطرسبورغ

تجدر الإشارة إلى أن وزارة الدفاع الروسية كانت قد رفدت مؤسسة السكك الحديدية بالعدد الكافي من الأيدي العاملة والمعدات الثقيلة لإنجاز مشروع السكة المذكورة في أسرع وقت ممكن، والتخلي عن أي اعتماد على أوكرانيا التي ما انفكت الطغمة الحاكمة فيها تتخذ كل ما من شأنه ضرب العلاقات مع روسيا.

وتشمل المحطة الممتدة على طول 270 كم، 15 محطة، كما تجتاز زهاء 100 من معابر المشاة والأنفاق والجسور.

يذكر أن تدهور العلاقات بين كييف وموسكو على خلفية عودة القرم إلى روسيا، ودعم موسكو لمناطق جنوب شرق أوكرانيا التي أعلنت الحكم الذاتي من جانب واحد، خلص إلى فرض كييف جملة من العقوبات ضد روسيا بما فيها منع دخول الذكور الروس دون سن الـ60 عاما إلى أوكرانيا بلا دعوة.

كما فرضت كييف جملة من القيود على التجارة والمواصلات، وعلّقت حركة الطيران مع روسيا، ما أدى حسب مختلف الإحصاءات الأوكرانية والروسية والأجنبية إلى انحدار حاد في جميع المؤشرات الاقتصادية الأوكرانية.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل