المحتوى الرئيسى

جامعة المنصورة تبحث التعاون مع «سيراميك رويال» لتوظيف خريجيها

08/07 19:21

استقبل الدكتور محمد القناوى، رئيس جامعة المنصورة، الإثنين، المهندس حسام السلاب، رئيس مجلس إدارة سيراميكا رويال، لتفعيل توصيات المؤتمر الدولى الثالث عشر للكيمياء ودورها في التنمية وتفعيل التعاون مع الجهات الصناعية الكبرى للتدريب وتأهيل الخريجين من الكليات المختلفة لسوق العمل وإيجاد فرص عمل مميزة.

وأكد المهندس حسام السلاب، أهمية التعاون الفعال بين الجهات الصناعية والجامعة لما لها من دور هام فى تطوير الصناعة من خلال البحث العلمىوتخريج شباب مؤهل قادر على المنافسة يضيف إلى الصناعة ويعمل على تطويرها.

وقال إن الصناعة واحتياجات السوق حاليًا تتطلب تطوير المنتجات الصناعية باستمرار باستخدام التكنولوجيا والتقنيات الحديثة، كما تحتاج الشركة والقطاع الصّناعى إلى رفع كفاءة العنصر الفنى داخل المصانع باستمرار وتدريب كوادر تعمل على تطوير الصناعة.

وأوضح أن الشركة ستعمل على تدريب وتأهيل 50 طالب من التخصصات لطلاب جامعة المنصورة لتدريبهم على سوق العمل الفعلى وتوظيفهم فى بعض التخصصات بالمصانع وأهم هذه التخصصات هى كلية الهندسة ( قسم الميكانيكا، الميكا ترونك، الكهرباء)، وكلية الفنون الجميلة وقسم الكيمياء بكلية العلوم وخرّيجى كلية التجارة. 

من جانبه، أكد الدكتور محمد القناوى، أن صناعة السيراميك فى مصر متطورة بشكل ملحوظ وستعمل الجامعة على التعاون مع الجهات الصناعية المختلفة لتحديد أهم النقاط البحثية لعمل بحوث علمية تطبيقية لتطوير الصناعة فى مصر.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل