المحتوى الرئيسى

اختيار أشرف أبو اليزيد عضوًا بلجنة تحكيم مهرجان كتاب الأغاني بكوستاريكا

08/07 17:05

اختير الشاعر والروائي المصري أشرف أبو اليزيد، عضوًا في لجنة تحكيم المهرجان الدولي لكتاب الأغاني الذي سيعقد دورته الثانية في كوستاريكا، نوفمبر 2017.

وتضم لجنة التحكيم لهذه الدورة الثانية من المهرجان الشاعر نوربرتو ساليناس Norberto Salinas رئيس بيت الشعر في سان خوسيه، كوستاريكا، وكاتب الأغاني لويس باستور  Luis Pastor ، أسبانيا والمنتج لورديس جويرا Lourdes Guerra ، أسبانيا، وكاتب الأغاني خافيير مالجا Javier Malca ، بيرو.

ويشغل أشرف أبو اليزيد منصب رئيس جمعية الصحفيين الآسيويين، ورئيس تحرير مجلة ماجازن إن بالعربية التي تصدر في كوريا الجنوبية، وموقع آسيا إن، وله أكثر من 35 إصدارًا  في الشعر والرواية وأدب الرحلة والسيرة وكتب الأطفال.

 ودعا مهرجان كتاب الأغاني الدولي في كوستاريكا الفنانين من دول العالم للمشاركة في برنامج المهرجان الدولي للفوز بإحدى جوائزه، والمهرجان تنظمه مؤسسة صحة بلا حدود، التي دعت الفنانين للمشاركة في المسابقة مع نخبة تشمل مترجمين للأعمال الغنائية من جنسيات مختلفة.

وستقام النسخة الثانية من المهرجان في الفترة من 6 إلى 13   نوفمبر 2017 في سان خوسيه عاصمة كوستاريكا، وستحظى بمشاركة خاصة من كتاب الأغاني الإسبان مثل إسماعيل سيرانو ولويس باستور وبيدرو باستور.

وأعلنت اللجنة المنظمة  برئاسة الفنانة سوزانا بوفيدا سولورزانو عن رعاية الرئيس الكوستاريكي لويس غييرمو سوليس للمهرجان الثقافي الدولي الثاني لكتاب الأغاني الذي أقيمت نسخته الأولى العام الماضي، على مسرح سالازار مليكو الشعبي، بمشاركة مؤلفي ومطربي الأغنيات الدوليين، وبتحكيم محلي وأجنبي.

ويأتي المهرجان كحدث له أهمية ثقافية وطنية في إطار سعي كوستاريكا لتعزيز ونشر ثقافتها النوعية مع الفنانين من عازفي الموسيقى وكتاب الشعر على مستوى العالم.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل