المحتوى الرئيسى

ننشر تفاصيل خطاب النبراوى للنائب العام بشأن مهندسى المطار

08/07 16:17

ارسل نقيب المهندسين طارق النبراوى خطابا للنائب العام المستشار نبيل صادق بشأن المهندسين المحبوسين على ذمة واقعة إنقطاع التيار الكهربائى عن مبنى رقم 3 بمطار القاهرة فجر يوم الجمعة قبل الماضية.

وقال النبراوى في خطابه: "تلقت نقابة المهندسين ببالغ القلق نبأ حبس سبعة من أعضائها على ذمة تحقيقات النيابة العامة فى القضية رقم 12120لسنة 2017 جنح النزهة ، على خلفية واقعة انقطاع التيار الكهربائي عن مبنى الركاب رقم 3 بمطار القاهرة الدولي فجر يوم الجمعة الموافق 29 يوليو الماضى".

وأضاف النبراوى: "حاولت نقابة المهندسين بوصفها الهيئة الممثلة للمهندسين المتمتعين بجنسية جمهورية مصر العربية طبقًا لنص المادة الأولى من قانون إنشائها، التواصل مع جهات التحقيق للوقوف على سير التحقيقات مع المهندسين من أعضائها وأسباب حبسهم، إلا أن محاولاتها باءت بالفشل".

وتابع قائلا: "ومما زاد القلق فى جنبات النقابة وبين أعضائها عامة ومجلسها خاصة ما يتردد على ألسنة الكثير من أهالي المهندسين المقبوض عليهم وزملائهم من عدم توصلهم إلى مكان حبسهم وتعمية كل الأخبار وإخفاء المعلومات وقد زاد القلق أكثر فى ظل هذه الغيوم وكثافتها إشاعة تعرض المهندسين المقبوض عليهم للإكراه بكافة صورة بالذات".

وأردف النقيب قائلا: " وقد تعذر حتى حضور محام معهم فى التحقيقات أو الإطلاع عليها حتى الآن ، رغم ما فى ذلك من مخالفة لأحكام القانون التى أعطت الحق لكل من يقبض عليه الاتصال بمن يرى إبلاغه بما وقع والاستعانة بمحام ، وأوجبت حضور محام مع المتهم عند استجوابه والسماح للمحامى بالإطلاع على التحقيق وعدم الفصل بينه وبين المتهم أثناء التحقيق".

وواصل النبراوى خطابه قائلا: "إننى من واقع مسئوليتي أجدنى لا سبيل لدَى سوى مخاطبتكم بوصفكم ممثلًا عن الهيئات النيابية فى مباشرة تحريك الدعوى الجنائية ومتابعة سيرها مصاحب الاشراف على شئون النيابة العامة والرئاسة القضائية والإدارية مع أعضاءها بصفة خاصة".

واضاف النقيب "وقد جرى نص المادة (31) من التعليمات العامة للنيابات على انه: يتعين على أعضاء النيابة أن يتوخوا الوصول للحقيقة وأن يتخذوا الإجراءات الكاشفة عنها ولو كانت فى مصلحة المتهم اذ إن مهمة النيابة ليس البحث عن تحقيق الإدانه وإنما حماية القانون والشرعية وتحقيق حسن إدارة العدالة".

وتابع النبراوى قائلا: "لذلك نلتمس من سيادتكم اتخاذ اللازم قانونيًا نحو طلبنا بالافادة عن مكان حبس المهندسين أعضاء النقابه مع التصريح لنا بزيارتهم والاطمئنان عليهم وهم :

1- بسام فتح الله الحسينى

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل