المحتوى الرئيسى

فيديو| «الدروس الخصوصية» تلحق بقطار الغلاء.. 50% ارتفاعًا عن العام السابق | النجعاوية

08/07 16:00

الرئيسيه » اخر الأخبار » فيديو| «الدروس الخصوصية» تلحق بقطار الغلاء.. 50% ارتفاعًا عن العام السابق

قبل أيام بدأ موسم الدروس الخصوصية للعام الحالي، مصحوبًا بزيادة في الأسعار واكبت زيادة أسعار بقية السلع ومستلزمات الحياة، حيث شهدت أجور المراكز والمعلمين زيادة بلغ متوسطها 50% عن العام الماضي.

تقول إيمان محمد، طالبة بالصف الثالث الثانوي، إن ارتفاع الأسعار وصل إلى الدروس الخصوصية، موضحة أن سعر الحصة ارتفع من 8 أو 10 جنيهات إلى 15 و25 جنيهًا.

وتضيف سمر خالد، طالبه بالصف الثاني الثانوي، أن أسعار الدروس الخصوصية تختلف من مادة إلى أخرى، مشيرة لارتفاع أسعار جميع المواد عن الأعوام السابقة.

ويعرب محمد مصطفى، شقيق إحدى الطالبات، عن غضبه من ارتفاع أسعار الدروس الخصوصية، والتي زادت أضعاف ما كانت عليه في السابق، حيث كان ثمن الحصة 50 جنيهًا أما الآن وصلت إلى 150 جنيهًا.

ويشير محمود السويسي، ولي أمر، إلى أن ارتفاع الأسعار أثر على كل شئ، مضيفًا أن الحصة للم تكن تتعدى 4 أو 5 جنيهات ووصلت الآن إلى 20 جنيهًا، ولافتًا لاختلاف الأسعار بين مكان وآخر، وبين مراكز الدروس الخصوصية والمدرس الذي يعمل في منزله.

ويشكو عبدالفتاح محمد، ولي أمر، من غلاء أسعار الدروس الخصوصية، خاصة في ظل أهميتها بالنسبة للطلاب وتأثيرها على نجاحهم وتفوقهم، موضحًا أنه كان يدفع في الحصه الواحدة 10 جنيهات ولكن الآن يدفع أكثر من 50 جنيهًا.

ويتفق معه عبدالستار محمد، ولي أمر، معربًا عن استيائه من الأسعار الحالية للدروس، حيث بات ما يدفعه حاليًا أضعاف ما كان يدفعه خلال السنوات السابقة.

ويذكر فرج عبدالرحيم، ولي أمر إحدى الطالبات، أنه كان يدفع لابنته التي تدرس في المرحلة الإعدادية 150 جنيهًا شهريًا مقابل دروس خصوصية،  ارتفعت هذا العام لأكثر من 400 جنيه.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل