المحتوى الرئيسى

"المهندسين": المتهمون بقطع الكهرباء عن مطار القاهرة "مظلومين"

08/07 15:19

أرسلت النقابة العامة للمهندسين، اليوم، خطابا إلى المهندس شريف فتحي، وزير الطيران، بشأن الـ11 مهندسا وفنيا الذين ألقي القبض عليهم في واقعة انقطاع التيار الكهربائي عن مطار القاهرة الدولي.

وقالت النقابة، في خطابها، إنها شكلت لجنة قانونية للاطمئنان على المحتجزين وغير معلوم أماكن احتجازهم حتى الآن، وتستهدف تقديم الدعم القانوني لهم، والدفاع عنهم ضد التهم الموجه إليهم.

وجاء نص الخطاب كالآتي "نفيد سيادتكم علما بأن نقابة المهندسين، استقبلت باستياء شديد، خبر إلقاء القبض على عدد من الزملاء العاملين في ميناء القاهرة الجوي على إثر انقطاع التيار الكهربي عنه منذ أيام، واتهامهم باتهامات سياسية أقل ما توصف به أنها خطير".

وأوضحت أن "النقابة حرصها على سلامة الوطن ومنشآته، وعلى احترامها للقانون، فإننا في الوقت نفسه نعلن استنكارنا الشديد للطريقة التي تم بها التعامل مع الواقعة وعلى الأسلوب الذي اتخذ ضد الزملاء دون إجراء تحقيق تفصيلي "إداري وفني" حول الواقعة وأسبابها ومدى إمكانية عدم تكرارها".

وتابعت: "بناء عليه فإن النقابة تفيد سيادتكم علما بأنها شكلت على الفور لجنة قانونية للاطمئنان، أولا على الزملاء المحتجزين غير المعروف أماكن احتجازهم حتى الآن، وكذلك تقديم الدعم القانوني لهم، والدفاع عنهم ضد تهمة نظنها بعيدة كل البعد عن الحقيقة".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل