المحتوى الرئيسى

طريقة عمل البروتين للشعر بخطوات سهلة وبسيطة

08/07 15:11

ترغب الكثير من النساء الحصول على شعر ناعم، وقد تستخدم وصفات وخلطات منزلية لتنعيم الشعر وإطالته، ولكن قد لا تحقق هذه الوصفات النتيجة التي ترغبين بها سيدتي، وإذا كنت تبحثين عن طرق أخرى لفرد الشعر، فقد ظهرت العديد من المنتجات من أجل ذلك، والبعض قد يحافظ على نعومة الشعر لفترة قصيرة، والبعض الآخر قد تطول فترته لعدة أشعر، ومن أشهر هذه المنتجات التي تدوم قترة طويلة، هو بروتين الشعر، ولابد أنك سمعت عنه، فإذا كنت تريدين استخدامه سنوضح لك في هذا المقال طريقة عمل البروتين للشعر في خطوات سهلة، وطريقة العناية بالشعر بعد عمل البروتين.

اقرئي أيضا : تنعيم الشعر المجعد بوصفات سهلة و بسيطة

يدخل البروتين في تركيبة شعرك، لكن مع مرور الوقت وكثرة استخدام مجفف الشعر ومكواة الشعر، بالإضافة لحرارة الجو والعوامل الأخرى مثل حالتك النفسية، قد يتعرض الشعر للتلف، ويفقد مظهره الصحي، ولعلاج مشاكل الشعر يمكنك فرد الشعر بالبروتين ، ويمكنك الحصول على هذا العلاج من صالون التجميل، كما يمكنك القيام به في المنزل، لأن طريقة عمل البروتين للشعر ليست صعبة.

اقرئي أيضا : علاج مشكلات الشعر بالكيراتين لشعر أكثر استقامة ونعومة

سنوضح لك طريقة عمل البروتين للشعر من خلال عدة خطوات يمكنك اتباعها :

اختيار المنتج المناسب هو أهم خطوة في طريقة فرد الشعر بالبروتين ، إن أهم ما يميز تنعيم الشعر بالبروتين أنه خالي من الفورمالين، لذا عليك أن تتأكدي من خلو المنتج منه.

لابد من أن تغسلي شعرك جيدا، واستخدمي الشامبو الخاص بالبروتين، وأغسلي شعرك 3 مرات مع تركيزك على شعرك نفسه، وليس على فروة الرأس، ولا تستخدمي بلسم الشعر.

مشطي شعرك جيدا، وقسميه لأربع أقسام ليسهل عليك توزيع البروتين على الشعر، وتأكدي من تغلغله على الجذور.

اتركي البروتين على شعرك حتى يمتصه الشعر تماما، على الأقل 3 ساعات، قد تختلف المدة حسب إرشادات المنتج المستخدم، وهذه الإرشادات عليك قرائتها بعناية، فقد تتطلب بعض المنتجات استخدام حرارة المجفف، والبعض الآخر لا، وقد تغسلي شعرك بشامبو مخصص لذلك، ثم تضعي المنتج مرة ثانية.

قسمي شعرك لأربع أقسام، ثم استخدمي مكواة السيراميك لفرد الشعر من الجذور لأطراف الشعر، ليتغلغل البروتين داخل الشعر، كرري فرد الشعر حتى لا يبقى أثر للمنتج على شعرك.

اقرئي أيضا : محاذير فرد الشعر عن طريق مكواة الشعر

قد تسبب بعض أنواع البروتين مشاكل كثيرة للشعر وقد تؤدي لتلفه وتساقطه، لذا ننصحك بضرورة التفكير جيدا قبل قيامك بهذه الخطوة ، وبضرورة استشارة طبيب جلدية بشأن حالة شعرك ومدى احتماله لهذا النوع من الفرد بالمواد الكيميائية.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل