المحتوى الرئيسى

مصر: لا طائرات قطرية في مسار الطوارئ

08/07 15:00

إرهاب قطر يجعل رحلاتها الأطول في العالم

قالت مصادر ملاحية بمطار القاهرة الدولي: "لم تسجل الأجهزة الملاحة مرور أي طائرة قطرية من المسار الذي تم الاتفاق عليه مع المنظمة الدولية للطيران المدني "الإيكاو" بالأجواء الدولية فوق البحر المتوسط، مشيرة إلى المطالب القطرية المتعددة للجهات الدولية بتوفير ممرات طوارئ.

وقالت المصادر إن المسار الذي تشارك مصر في الإشراف علية مع دول الجوار بين ٨ مسارات اتفق عليه للسماح للشركات القطرية بالمرور بها مع السعودية والإمارات والبحرين.

وأكد مصدر مسؤول بالطيران المصري أن الاعلان الذي صدر من الدول الأربع، بمنع الشركات القطرية من الهبوط في مطاراتها أو المرور من الطرق الجوية الخاصة لسيادتها ما زال قائما، ولن يسمح لها بالهبوط أو المرور من الممرات الجوية المصرية، وفقا لمعاهدة شيكاغو عام ١٩٤٤ .

وتوقعت شبكة الأنباء الأمريكية "بلومبرج" أن تخسر شركة الخطوط الجوية القطرية 30% من إيراداتها، لتكون الخاسر الأكبر بين القطاعات القطرية، وذلك جراء إغلاق المجال الجوي لأكثر من دولة في وجه طائرات الدوحة.

تهتم بكافة الأخبار المتعلقة بالشركات العربية والعالمية، المدرجة في البورصة، والتي تؤثر على أداء الشركات ومن ثم على أداء أسهمها

نرشح لك

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل