المحتوى الرئيسى

ننشر تفاصيل خطاب المهندسين لوزير الطيران بشأن واقعة المطار

08/07 14:59

ارسل نقيب المهندسين طارق النبراوى خطابا إلى وزير الطيران شريف فتحي خطابا بشأن أزمة بعض المهندسين العاملين بمطار القاهرة الدولى والذين تم القبض عليهم عقب انقطاع التيار الكهربى عن مبنى رقم 3 بالمطار الجمعة قبل الماضية.

وقال النقيب فى خطابه :"نفيد سيادتكم علما بان نقابة المهندسين المصرية ، قد استقبلت باستياء شديد ، خبر القاء القبض على عدد من الزملاء العاملين في ميناء القاهرة الجوي على إثر انقطاع التيار الكهربي عنه منذ أيام ن واتهامهم باتهامات "سياسية" أقلما توصف به أنها خطيرة".

واضاف النقيب :"إذ تؤكد النقابة حرصها على سلامة الوطن ومنشآته ، وعلى احترامها للقانون ، فإنها في الوقت نفسه تعلن استنكارها الشديد للطريقة التي تم بها التعامل مع الواقعة وعلى الأسلوب الذي اتخذ ضد الزملاء دون إجراء تحقيق تفصيلي " إداري وفني" حول الواقعة وأسبابها ومدي إمكانية عدم تكرارها".

وتابع النقيب قائلا: "وبناء عليه فإن النقابة تفيد سيادتكم علما بأنها شكلت على الفور لجنة قانونية للإطمئنان ، أولا على الزملاء المحتجزين غير المعروف أماكن احتجازهم حتى الآن ، وكذلك تقديم الدعم القانوني لهم ، والدفاع عنهم ضد تهمة نظنها بعيدة كل البعد عن الحقيقة".

واردف النقيب قائلا: "ان نقابة المهندسين بما تكنه لشخصكم من تقدير وبما نلمسه من جهد تبذلونه بإخلاص لتطوير خدمة الطيران المصري ، فإنها تناشدكم بسرعة التدخل للإفراج عن زملائنا المحبوسين في أماكن غير معلومة ، وعلى تهمة "سياسية" مشينة وكذلك تشكيل لجنة من كبار المتخصصين لدراسة أسباب إنقطاع التيار الكهربائى عن ميناء القاهرة الجوى ، وبحث كيفية عدم تكراره فى المستقبل". 

يذكر أن النائب العام المستشار نبيل صادق قرر عقب انتهاء تحقيقات النيابة العامة حبس 11 من مسئولى صيانة الكهرباء بميناء القاهرة الجوى 15 يومًا علي ذمة التحقيق على خلفية انقطاع التيار الكهربائي عن مبني الركاب 3.

وكان صادق كلف، نيابة شرق القاهرة الكلية بالانتقال إلى مطار القاهرة الدولى، للوقوف على أسباب انقطاع التيار الكهربائي، فجر الجمعة قبل الماضية.

وكان التيار الكهربائى انقطع فجر الجمعة قبل الماضية عن المبنى رقم 3 فى واقعة لم يشهدها مطار القاهرة من قبل، ما أدى الى توقف العمل بالكامل وتوقف سيور الحقائب وتأخر عدة رحلات جوية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل