المحتوى الرئيسى

سعر مارادونا والظاهرة رونالدو في السوق الحالي

08/07 14:35

القيمة الكبيرة لانتقال نيمار من برشلونة إلى باريس سان جيرمان اثارت فضول وحيرة العديد من مشجعي كرة القدم وخاصة المتابعين القدامى، ليس لأن النجم البرازيلي أصبح الصفقة الأغلى في تاريخ كرة القدم ولكن للـ222 مليون يورو التي دفعها النادي الفرنسي لاستقطابه بعد الدفع الشرط الجزائي.

مؤسسة “بلاي راتينجس” اجرت دراسة اعتمدت فيها على سلسلة من المعايير بما في ذلك معدلات التضخم وزيادة عائدات الأندية. وتلك المؤسسة متخصصة في التحليل الاقتصادي لقيمة وأسعار الرياضيين والتي أشارت أن السعر العادل لنيمار كان من المفترض أن يكون 140 مليون يورو، حتى بحساب القيمة السوقية للاعبين والقوة الاقتصادية للناديين “البارسا والبي إس جي”.

ولذلك كانت قيمة البيبي دي أورو أو ولد الذهب الأرجنتيني وأسطورة نابولي والكرة اللاتينية “دييجو أرماندو مارادونا” والذي تكلف انتقال لنابولي 13 مليار ليرة في عام 1984 ما يقرب من 345 مليون يورو، علمًا أن 13 مليار ليرة وقتها تساوي أقل من 10 مليون يورو، فسعر انتقال بلاتيني من يوفنتوس وهو 250 مليار ليرة إيطالية يساوي فقط 5 ملايين يورو، وسعر انتقال فان باستن من أياكس لميلان يساوي فقط 18 مليون يورو.

أما أعلى رقم تم تسجيله من قبل هذه الدرامة فهو للظاهرة البرازيلية رونالدو لويس نازاريو دي ليما الذي دفع إنتر 54 مليار ليرة إيطالية لاستقدامه في عام 1997، و54 مليار ليرة تساوي الآن أقل من 40 مليون يورو، ولكن بلغ سعره حسب أسعار السوق الحالية ما يقرب من 433 مليون يورو.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل