المحتوى الرئيسى

العصار ووزير الشباب يفتتحان فرع البنك الأهلي في نادي الجزيرة

08/07 13:55

حضر الدكتور محمد سعيد العصار وزير الدولة للإنتاج الحربي والدكتور خالد عبدالعزيز وزير الشباب والرياضة، وهشام عكاشة رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي افتتاح فرع البنك الأهلي الجديد بمركز شباب الجزيرة بالزمالك، إذ قامت شركة بنها للصناعات الالكترونية التابعة لوزارة الإنتاج الحربي بتوريد بوابة إلكترونية للكشف عن المعادن وجهاز أشعة سينية للكشف عن الحقائب لفرع البنك.

وأكد "العصار" أن توريد البوابة الإلكترونية لفرع البنك الأهلي بمركز شباب الجزيرة اليوم، إنما يأتي في إطار العقد المبرم بين شركة بنها للصناعات الإلكترونية التابعة لوزارة الإنتاج الحربي والبنك الأهلي في شهر فبراير الماضي، والذي قامت الشركة بموجبه بتسليم البنك 64 بوابة إلكترونية و 3 أجهزة للكشف عن الحقائب بالأشعة السينية تم تسليمها لإدارة البنك الأهلي المصري لتوزيعها على فروعه المختلفة.

وقال "العصار" إن إنتاج هذه البوابات الإلكترونية وأجهزة الكشف عن الحقائب بالتعاون مع أحد الشركات الأمريكية هو أول تصنيع محلي لهذه الأجهزة في مصر، إذ يصل نسبة المكون المحلي لهذة الأجهزة 33% في مرحلته الأولى ونستهدف الوصول إلى نسبة 68% في القريب العاجل إلى أن نصل لتصنيع المنتج بالكامل في مصر، مضيفا أن التحديات الأمنية التي تواجهها مصر يتطلب معها زيادة الإنتاج لهذه الأجهزة الأمنية في الفترة الحالية.

وأشار "العصار" إلى أن تعاون الطرفين لن يقتصر على البوابات الإلكترونية فقط بل سيتم إمداد جميع فروع البنك الأهلي بكافة المنتجات التي يحتاجها البنك.

وأكد "العصار" أن الوزارة تضع كافة إمكانيات الشركات التابعة لها لخدمة جميع مؤسسات الدولة سواء الحكومية أو الخاصة مما يحقق المصلحة العامة وتيسير وتقديم الخدمة للمواطن المصري بكفاءة وجودة عالية.

ومن جانبه أشاد المهندس خالد عبدالعزيز وزير الشباب والرياضة، بالتعاون مع وزارة الإنتاج الحربي والبنك الأهلي الأمر الذي يظهر تكامل مؤسسات الدولة للاعتماد على التصنيع المحلي وتشجيع المنتج المصري الذي يصب في مصلحة الاقتصاد المصري والصناعة المصرية.

وأعرب عبدالعزيز، عن فخره بالمستوى الإنشائي للفرع وتجهيزه وتأسيسه بالشكل الذي يليق بمكانة أكبر البنوك المصرية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل