المحتوى الرئيسى

17 نصيحة وخدعة لتحقيق أقصى إستفادة من نظام iOS 11

08/07 12:33

نظام iOS 11 المقرر إطلاقه هذا الخريف سيأتي بمميزات رائدة تجعله الأرقى بين الأنظمة سواء من حيث تصميمه أو توائمه مع تطلعات المستخدم أو فعالية الأداء .. في مقالتنا هذه نرصد لكم عددًا من التلميحات التي تعرفكم على مزايا النظام وكيفية استخدام نسخته التجريبية.

إقرأ أيضًا: آبل تطلق النسخة التجريبية العامة من نظام iOS 11 – وإليك كيفية تحميلها

الآن ستتمكن من مطالعة كل الإشعارات من شاشة القفل، بدلًا من اضطرارك لفتح القفل، يمكنك مسح الإشعار بسحبه كليًا لليسار وعرضه بسحبه كليًا لليمين، فإن اخترت عرض الإشعار حينها تضطر فقط لفتح قفل الهاتف.

للتواصل مع سيري نصيًّا، اذهب إلى الإعدادات > عام > إمكانية الوصول > سيري والتبديل لخيار الكتابة. ثم قم بإستدعاء سيري وكتابة الأوامر ثم اضغط Done، حينها ستعرض سيري النتائج تلقائيًا.

للاستفادة بطريقة أفضل من مركز التحكم، يمكنك الآن تخصيصه حسب رغبتك بالذهاب إلى الإعدادات > مركز التحكم > تخصيص عناصر التحكم، ومن ثم النقر على علامة + بجانب العناصر أسفل “ضوابط أخرى”. ولقد بات في الإمكان استخدام ميزة 3D Touch مباشرة في مركز التحكم.. ويمكنك إضافة عناصر مثل وضع توفير الطاقة، وتسجيل فيديو لشاشة الهاتف.

إقرأ أيضاً: تلميحة: كيف تخصص لوحة التحكم في نظام iOS 11

يمكنك الآن مسح المستندات مباشرة من تطبيق الكاميرا، بالنقر على علامة + واختيار مسح المستندات، ومن ثم ضبط الصورة والتقاطها، لتحفظ بعد ذلك كمستند، يمكنك التعديل عليه ببعض التأثيرات والإضافات.

إقرأ أيضاً: تلميحة: كيف تقوم بمسح ضوئي للملفات بإستخدام تطبيق الملاحظات في نظام iOS 11

يمكنك إضافته بمركز التحكم بالطريقة المذكورة آنفًا، ويمكنك تفعيله يدويًا، كما يمكنك ضبطه على الوضع التلقائي ليُفعّل فور شعور الجهاز بتسارع السيارة، فيقوم بكتم صوت الإشعارات والمكالمات والرسائل، كما يوجد خيار الرد التلقائي على الرسائل بإعلام المرسل أنّك مشغول بالقيادة، وخيار الخروج من الوضعية أثناء القيادة.

يمكنك الآن عرض شريط دائم للإشعارات، بالذهاب إلى الأعدادات > إشعارات > رسائل > العرض كبانر -Show as Banners-، ومن ثم الاختيار بين العرض الدائم أو المؤقت.

بعد التقاط الشاشة Screenshot وبدلًا من اضطرارك الوصول إلى الصور لتنفيذ هذه الأوامر، ستظهر لك صورة مصغرة أسفل يسار الشاشة، وبالضغط عليها يظهر لك عدة خيارات؛ مشاركة، تعديل،حفظ، ومسح.

بدلًا من استخدام إصبعين للتصغير يمكنك الآن تصغير الصورة في بتطبيق الخرائط بالنقر المزدوج أو السحب لأسفل أو لأعلى .. يذكر أنّ تحديث التطبيق تميز بإضافة خرائط داخلية لبعض الأسواق والمطارات وأماكن عامة.

يمكنك مسح التطبيقات التي نادرًا ما تستخدمها مع الإبقاء على البيانات في حالة ما أردت استرجاعها، بالذهاب إلى إعدادات > عام > iTunes ومتجر التطبيقات، وتفعيل “إفراغ التطبيقات الغير مستخدمة” أو Offload Unused Apps تلقائيًا، كما يمكنك اختيار هذه التطبيقات بنفسك، واسترجاعها في أي وقت.

بتفعيل ميزة الاتصال التلقائي في إعدادات مكالمات الطواريء Emergency SOS، يمكنك الآن إجراء الاتصال يدويًا بالنقر 5 مرات على زر Power، فيبدأ عدٌ تنازلي لإجراء المكالمة، ويظهر أثناء العد خيار التراجع عن الاتصال.

في حالة تعطل زر Power، يمكنك إطفاء الجهاز بالذهاب إلى إعدادات > عام > غلق Shut Down، ومن ثم سحب الشريط الذي سيظهر، ولتشغيل الجهاز يمكنك توصيله بالكمبيوتر أو بشاحن باستخدام كيبل لايتنينق.

من داخل المصتفح، انقر على أيقونة المشاركة بأسفل الشاشة، ومن ثم انقر على خيار الترميز كملف PDF، كما يمكنك كذلك إضافة تعليقات على الملف ومشاركته عبر الإيميل أو حفظه في آيكلاود.

لتسهيل الكتابة على لوحة المفاتيح بيد واحدة، يمكنك النقر على أيقونة الكرة الأرضية أو الرموز التعبيرية emoji بلوحة المفاتيح، ومن ثم الاختيار بين الكتابة باليد اليمنى أو اليسرى، حينها تنتقل مفاتيح اللوحة بأحد الجانبين -حسب اختيارك-.

يمكنك التحكم في نقل عدد من التطبيقات مرة واحدة، بالضغط المطول على تطبيق واحد مع سحب التطبيقات الأخرى إليه، ويمكنك نقلهم معًا من شاشة لشاشة أو إنشاء مجموعة ..كما يمكنك استخدام الميزة لإضافة حتى 15 تطبيق مرة واحدة بشريط التطبيقات في أجهزة آيباد.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل