المحتوى الرئيسى

متى يصبح قص الشعر ضروريا؟

08/07 12:24

العناية بالشعر مسألة تهم النساء والرجال على حد سواء، ومع كثرة منتجات العناية بالشعر واختلاف الآراء حول أفضل طريقة للحفاظ على شعر صحي، يجد البعض صعوبة في معرفة الطريقة المثالية للاحتفاظ بشعر قوي ويتمتع بمظهر جيد. عدد مرات قص أطراف الشعر من أكثر النقاط محل الخلاف بين مصففي الشعر، فالبعض ينصح بضرورة قص أطراف الشعر مرة كل أربعة إلى ستة أسابيع، في حين يؤكد البعض أن قص الأطراف مرتين فقط في العام يكفي تماما.

حسم الخبراء هذه المسألة بتوضيح أن عدد مرات زيارة مصفف الشعر لقص الأطراف مسألة تختلف بحسب طبيعة الشعر ودرجة العناية به، فمن يحرص على العناية بشعره ويستخدم المواد المغذية للشعر بانتظام، لا يحتاج زيارة مصفف الشعر إلا مرة واحدة كل ثمانية إلى 12 أسبوعا، وفقا لموقع "إنستايل" الألماني.

استعدادا للموسم الجديد، وخصوصا لعودته للمشاركة الأوروبية بعد غياب دام عقودا، بدأ نادي كولونيا الألماني معسكره التدريبي في النمسا، لكن حادثة غريبة تعرض لها، حيث اختفت أحذية الكثير من اللاعبين، ما جعل المدرب يشعر بالإحراج. (28.07.2017)

قصيرو القامة معرضون للإصابة بالصلع في وقت مبكر أكثر من غيرهم من الرجال، ومعرضون أيضا لأمراض خطيرة. فما هي الأسباب العلمية لذلك؟ وكيف يمكن اتخاذ الاحتياطات لمنع ظهور مثل تلك الأمراض؟ (11.03.2017)

أما بالنسبة لأصحاب الشعر المجعد، فينصحهم الخبراء بقص أطراف الشعر كل شهرين، تجنبا لتقصف الأطراف ومن أجل الاحتفاظ بمظهر جيد للشعر. تسريحة الشعر تلعب دورا أيضا في تحديد عدد مرات قص الأطراف، فالنساء اللاتي يقررن اعتماد قصة الشعر المدرجة، فعليهن زيارة مصفف الشعر مرة كل ستة أسابيع من أجل الحفاظ على شكل تسريحة الشعر.

صاحبات غرة الشعر عليهن أيضا قصها مرة كل أسبوعين بحد أقصى. الشعر التالف نتيجة لكثرة استخدام المجفف الساخن أوالإكثار من الصبغات، يحتاج لعناية خاصة إذ يجب قص أطرافه كل أربعة أسابيع تجنبا للمزيد من التلف.

ولتسهيل الأمور على من لا يرغب في الالتزام بموعد معين لزيارة مصفف الشعر، هناك بعض العلامات التي رصدها موقع "غالا" الألماني، والتي تدل على ضرورة قص الشعر ومن بينها، ظهور تقصف الأطراف أو جفافها وتغيير شكل تسريحة الشعر وتكسر الأطراف. المعروف أن الشعر ينمو بمعدل 1.5 سنتيمتر كل أربعة أسابيع تقريبا.

اختيار قطع ملابس بدرجات مختلفة لنفس اللون من الأمور التي لا تبلى في عالم الموضة. لكن مع التقدم في العمر يصير اعتماد الألوان بهذا الشكل مملاً للغاية. لذا من المهم التحلي بالجرأة في تنسيق الألوان واعتماد درجات جديدة مناسبة للون البشرة.

لا شك في أن الأحذية التقليدية ذات الكعب القصير هي الأكثر مناسبة للمرأة والأم العاملة. لكن ارتداء هذه الأحذية بشكل دائم يضيف سنوات جديدة لعمرك، لذا من المهم اقتناء بعض الأحذية ذات الألوان الزاهية وتنسيقها مع قطع الملابس، ولا مانع من الكعب المرتفع في المناسبات التي تتطلب ذلك.

بعد مرحلة سنية معينة تميل النساء لارتداء حلي تقليدية كعقد اللؤلؤ الأبيض التقليدي وبعض القطع الذهبية. التخلص من الحلي التقليدية واقتناء بعض قطع الحلي الحديثة من أهم خطوات تغيير مظهرك وإضفاء الروح الشبابية على إطلالتك.

الوشاح من الإكسسوارات التي يمكنها تغيير شكل ملابسك بالكامل. اختيار الوشاح بألوان ونقشات مختلفة واستخدامه مع بعض القطع في خزانة ملابسك قد يغني عن شراء ملابس جديدة.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل