المحتوى الرئيسى

وزير داخلية البحرين: سياسة قطر تُهدّد أمن الخليج

08/07 11:11

شدّد الفريق ركن الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة، وزير الداخلية البحريني، على أن قطر تشكل خطرًا على أمن دول مجلس التعاون الخليجي، من خلال استمرارها في سياستها المتفردة، وتبنّيها وإيوائها عناصر متطرفة وإرهابية، مُشيرًا إلى أن قطر مستمرة في التدخل في الشأن الداخلي البحريني، وتتجسس على أجهزتها الأمنية والعسكرية؛ ما يهدد أمنها الوطني.

وأضاف آل خليفة في حوار مع صحيفة "الشرق الأوسط"، أن قطر استمرت في تجنيس عائلات بحرينية؛ ما يؤثر على أمن البحرين الاجتماعي، ومنعت تصدير الغاز إلى المنامة؛ ما اضطرها إلى التعاقد مع روسيا لاستيراده. وخلال أحداث 2011 التي شهدتها المنامة، أشار إلى تبنّي قطر من خلال رئيس وزرائها وجهة نظر "الوفاق" والمتآمرين بهدف إسقاط النظام وإقامة دولة مرجعيتها ولاية الفقيه.

وأضاف أن قناة "الجزيرة" سخّرت كل إمكاناتها لتقديم تغطية إعلامية منحازة تخدم مآرب وأهدافًا غير وطنية، وقتذاك، وكانت من أسباب تشويه أفكار مشاهديها، بما في ذلك المُغرّر بهم، وكانت نتيجة ذلك تلك الخسائر البشرية والمادية التي وقعت في تلك الأحداث،كما فعلت سابقًا في تحريض المواطنين بعدم المشاركة في التصويت على ميثاق العمل الوطني، واستضافة عناصر تعمل ضد مصالح البحرين في الإعلام القطري الرسمي، بحسب قوله.

نرشح لك

أهم أخبار صحافة

Comments

عاجل