المحتوى الرئيسى

أخبار الأهلي اليوم: اجتماع مهم لمجلس طاهر لإنهاء ملف اللائحة والعمومية وسوريين على رادار البدري - الأهلي.كوم

08/07 11:11

لمتابعة أخبار النادي الأهلي اليوم وأخبار الرياضة في مصر عامة يقدم الموقع لقرائه خدمة أخبار الأهلي اليوم وهي الخدمة التي سوف تشمل جميع أخبار النادي الأهلي في الصحف الكبرى من اجل تواصل القراء مع الأخبار المحدثة لناديهم.

مع الوضع في الاعتبار أن الموقع لا يضمن بصفة دائمة صحة هذه الأخبار ولكننا نقوم بنشر الأخبار كما جاءت في الصحف اليومية بصيغة النقل المباشر مع حفظ كامل حقوق الملكية الفكرية لهذه الصحف وكتابها بدون أي تغيير أو تعديل من قبل الموقع في صيغة الأخبار.

الأهلى يجدد تعاقد متعب وغالى موسما جديدا

أنهى النادى الأهلى إجراءات التجديد لثنائى الفريق الأول لكرة القدم بالقلعة الحمراء موسما جديدا بعد مداولات استمرت ما يقارب ستة أشهر.

كان الثنائى غالى ومتعب قد وقعا عقود التجديد لمدة عام قبل 6 أشهر ولكن لم تخرج تلك الاوراق من مكتب سيد عبدالحفيظ مدير الكرة بعد فترة من الخلافات بين الثنائى والجهاز الفني، وشهدت الساعات الماضية اتصالات مكثفة بين حسام البدرى ومحمود طاهر رئيس النادى تم الاتفاق خلالها على التجديد للثنائى عاما على أن يتم توثيق العقود فى اتحاد الكرة بسبب تاريخهما الطويل مع الفريق وخبراتهما العميقة التى سوف تساعد الجهاز الفنى وباقى اللاعبين فى الفترة المقبلة.

وأكد حسام البدرى المدير الفنى أن متعب وغالى من أبناء النادى المخلصين حيث اعطيا كثيراً ولهما رصيد كبير لدى الجهاز الفنى ومجلس الإدارة والجماهير، وقال إنه بشكل شخصى تجمعه علاقة جيدة ورائعة معهما وينتظر منهما الكثير فى الفترة المقبلة. وكشفت مصادر خاصة ان متعب وغالى وقعا عقودهما الجديدة على بياض دون أن يعرفا المقابل الذى سيحصلان عليه فى الموسم الاخير لهما بالقلعة الحمراء، وهو ما قابله سيد عبدالحفيظ مدير الكرة بناء على اتفاق مع محمود طاهر رئيس النادى بتقدير كبير حيث تم الاتفاق على وضع قيمة مالية مناسبة لاسم وتاريخ الثنائى مع الاهلي.

الأهلى يواجة سموحة بدون الصفقات الجديدة

يختتم الفريق الأول للكرة تدريباته اليوم باستاد مختار التتش قبل أن يختار الجهاز الفنى قائمة من 22 لاعباً للدخول بهم فى معسكر مغلق والسفر بهم الى الإسكندرية إستعداداً لمواجهة سموحة المقرر لها بعد غد فى نصف نهائى مسابقة كأس مصر.

ويختتم أبناء الرداء الاحمر تدريباتهم بالملعب الفرعى لبرج العرب غداً على أن يستقر خلاله الجهاز الفنى على التشكيل الرئيسى الذى سيخوض به مواجهة الغد امام سموحة، ويفقد الفريق فى تلك المباراة جهود الصفقات الجديدة التى تم التعاقد معها وخاضت منافسات البطولة العربية مثل المغربى وليد ازارو واسلام محارب وهشام محمد بجانب أحمد الشيخ العائد من تجربة الإعارة لمدة عام فى مصر المقاصة.

وشهدت التدريبات الأخيرة تركيزا من حسام البدرى على تجهيز بعض لاعبيه الأساسيين لتلك المواجهة خاصة المجموعة التى منحها أجازة سلبية لمدة أسبوع لأزالة الإجهاد الذى سيطر عليهم خلال الموسم الماضى بالكامل، وعاد وليد سليمان وحسام غالى للتدريبات بشكل طبيعى ليعلنا جاهزيتهم لمواجهة سموحة فيما هناك محاولات مكثفة لتجهيز محمد نجيب ليعود للتشكيلة الرئيسية خاصة أن غيابه أثر بشكل كبير فى مباراة الفيصلى الأردنى الأخيرة بنصف نهائى البطولة العربية. واكد البدرى أن سموحة فريق جيد للغاية ويضم عناصر مميزة ولذا فان مواجهة الأربعاء لن تكون سهله على الإطلاق، وقال المدير الفنى أن الأهلى يفقد بعض العناصر الجديدة التى قمنا بضمها فى فترة الإنتقالات الصيفية الجارية لعدم فتح باب القيد حتى الأن مثل أزارو الذى حجز مكاناً فى التشكيلة الرئيسية وكذلك اسلام محارب وهشام محمد. على جانب اخر، يحسم حسام البدرى الموقف النهائى للثلاثى الذى سوف يتم قيدهم للقائمة الأفريقية بعد ان تم مد الفترة الزمنية حتى يوم 11 أغسطس الجارى من قبل الكاف، واستقر المدير الفنى على كل من وليد أزارو واحمد الشيخ ويبقى مقعد واحد فقط وهناك مفاضلة بين هشام محمد القادم من مصر المقاصة او المدافع الذى تجرى محاولات مكثفة لإنهاء التعاقد معه خلال الساعات القليلة المقبلة.

اليوم..مجلس الأهلى يحسم موقف الجمعية العمومية

يعقد مجلس إدارة النادى الأهلى اجتماعا مهما مساء اليوم لحسم العديد من الملفات الشائكة التى يترقبها الوسط الرياضى بمزيد من التركيز والدقة واللهفة، ويناقش المجلس فى اجتماع اليوم الذى يعقد برئاسة المهندس محمود طاهر، الموقف النهائى للجمعية العمومية المقبلة التى ستقام فى 25 أغسطس الحالى للتصويت على لائحة النظام الأساسى التى تم كشف النقاب عنها خلال الساعات الماضية فى مؤتمر صحفى موسع.

الأهلي يفاضل بين سوريين.. لتدعيم الدفاع

البدري يستعين بالتشكيلة الأساسية.. أمام سموحة

يتابع حسام البدري المدير الفني للنادي الأهلي مدافعين سوريين. هما أحمد الصالح. مدافع هينان الصيني. وعمر الميداني مدافع حتا الإماراتي تمهيدا لضم أحدهما لصفوف القلعة الحمراء خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية وذلك لتعويض رحيل أحمد حجازي لصفوف ويست بروميتش الإنجليزي.

كان الأهلي تعاقد بالفعل مع أحمد دويدار مدافع سموحة لمدة ثلاث سنوات في صفقة انتقال حر لكنه فضل تأجيل ترسيم التعاقد في محاولة لضم مدافع آخر بعدما قرر الاتحاد الأفريقي مد باب القيد ليوم 11 الجاري.

وجه الأهلي أنظاره ناحية اللاعبين السوريين بعدما أصدر اتحاد الكرة قراراً بمعاملة اللاعبين السوريين والفلسطينيين كأنهم مصريون وليس كأجانب.

قال علاء ميهوب رئيس اللجنة الفنية بالنادي الأهلي أنه والبدري يتابعان اللاعبين في الفترة الحالية للوقوف علي مستواهما لاختيار الأفضل بينهما لضمه.. مشيرا إلي أن الجهاز الفني حتي الآن لم يحسم أمره بعد وأن أي حديث عن تعاقد الأهلي مع أي منهما لا أساس له من الصحة.

نفي ميهوب وجود أزمة في البطاقة الدولية للاعب المغربي وليد أزارو.. مؤكدا أن الأهلي بالفعل لم يتلق البطاقة ولكنها موجودة في النظام الخاص التابع لاتحاد الكرة وأنها ستكون موجودة يوم الخميس المقبل وسيتم قيده محليا وأفريقيا في ذات اليوم.

تنفس الجهاز الفني للفريق الصعداء بعد شفاء محمد نجيب مدافع الفريق وأصبح جاهزا للمشاركة في مباراة سموحة المقبلة المقرر إقامتها بعد غد الأربعاء في الدور قبل النهائي من بطولة كأس مصر.

كان الأهلي يعاني من أزمة في خط الدفاع نظرا لإصابة سعد سمير. الذي تأكد غيابه عن مباراة سموحة. ورحيل حجازي ولكن بعد شفاء نجيب تحسنت الأوضاع قليلا حيث سيتم الدفع به بجوار رامي ربيعة في الخط الخلفي.

ومن المقرر أن يعود حسام البدري المدير الفني للفريق للاعتماد علي التشكيلة الأساسية للفريق حيث ينتظر أن يدفع بمؤمن زكريا ووليد سليمان علي أن يعتمد علي جونيور أجايي في الهجوم في ظل غياب وليد أزارو عن المباراة لعدم قيده.. فيما يفاضل البدري حاليا بين صالح جمعة وعبدالله السعيد للدفع بأحدهما في مركز صانع الألعاب.

كما استقر البدري نسبيا علي الدفع بمحمد هاني في مركز الظهير الأيمن بدلا من أحمد فتحي الذي سيغيب عن لقاء سموحة بسبب الإيقاف.

وصل قطار كأس مصر لكرة القدم إلي المحطة قبل الأخيرة.. حيث يتباري أربعة فرق في الدور قبل النهائي للبطولة..  هي الأهلي وسموحة والزمالك والمصري والفرق الاربعة تزوقت طعم الحصول علي بطولة كأس مصر الذي وصل من قبل الي نهائي البطولة وخسر أمام الزمالك .. حيث يواجه الزمالك بقيادة طارق يحيي المدير الفني المؤقت الفريق الابيض حامل اللقب غدا  أمام المصري البورسعيدي بقيادة العميد حسام حسن المدير الفني الذي يحفز لاعبيه من اجل الوصول للمحطة الاخيره .. بينما يلتقي الأهلي الباحث عن الكأس العنيدة  بقيادة حسام البدري والذي يأمل ان يحصل مع الاهلي علي الكأس ليحقق الثنائية بعد الفوز ببطولة الدوري .. حيث يواجة بعد غد سموحة الطموح والراغب في اثبات الذات.. كل الاحلام مشروعة لرباعي المربع الذهبي.. فمن يصل لنهائي كأس مصر العريقة.

مؤمن يرفض.. وعزت يقترب من القلعة الحمراء

في مفاجآة غير متوقعة.. رفض مؤمن زكريا لاعب الفريق الاول لكرة القدم بالنادي الأهلي طلبات الجهاز الفني بالاستمرار مع الفريق في الفترة المقبلة وتأجيل فكرة الاحتراف في الدوري السعودي لحين الانتهاء من البطولة الافريقية.. جاء ذلك خلال الجلسة التي عقدها الجهاز مع اللاعب مساء أمس الاول التي ابدي فيها تمسكه بخوض تجربة الاحتراف بعد الموافقة علي رحيل أحمد حجازي إلي نادي وست بروميتش ألبيون رافضا كل المحاولات التي بذلت بل رفض كل سبل التعويض المادي التي عرضها أعضاء الجهاز الفني علي اللاعب خلال الجلسة.

وقال اللاعب أن الجهاز الفني وافق علي احتراف حجازي رغم أهمية البطولة الافريقية بل في ظل عدم وجود بديل للاعب في هذا المركز فلماذا لم يتم الموافقة علي احترافه رغم تواجد أكثر من بديل في مركزه.. علي جانب أخر.. يحاول الجهاز الفني تدعيم صفوفه خاصة في الناحية الدفاعية بعد رحيل أحمد حجازي.

 واقترب النادي من ضم محمود عزت مدافع سموحة خلال فترة الانتقالات الصيفية وحصل علي توقيعه علي استمارات مبدئية لمدة 4 سنوات وطالب إدارة الأهلي اللاعب بالضغط علي سموحة من أجل السماح له بالانتقال للأهلي والموافقة علي رحيله وتقليل المادي الذي طلبه المهندس محمد فرج عامر رئيس سموحة بالحصول علي 16 مليون جنيه.

ويأمل جهاز الأهلي في الحصول علي خدمات اللاعب من اجل قيده في القائمة الافريقية والاستعانة بخدماته في الفترة المقبلة.. وكان الأهلي قد حصل علي توقيع اللاعب أحمد دويدار مدافع سموحة والزمالك السابق لمدة 3 سنوات ولكن لم يتم الاعلان الرسمي حتي الأن وسيتم الوقوف علي الصفقة بشكل نهائي بعد التعرف بشكل نهائي علي مصير صفقة محمود عزت.

من ناحية أخري.. يواصل الفريق تدريباته اليومية علي ملعب مختار التتش بفرع النادي بالجزيرة استعدادا لمباراة سموحة المقرر لها بعد غد الاربعاء في الدور قبل النهائي لبطولة كأس مصر.. ويرغب الجهاز الفني بقيادة حسام البدري في تجهيز كافة اللاعبين من أجل المنافسة علي التتويج بالثنائية وتعويض الخروج من البطولة العربية.

وانتظم ميدو جابر في التدريبات الجماعية بعد تحسن حالته بعد أن غادر مران فريقه أمس الأول بسبب شعوره بالدوار ولم يتمكن من استكمال التدريبات الجماعية.. كما عاد مؤمن زكريا للمشاركة في التدريبات بعد شفائه من الآم المعدة.

وخصص البدري فقرة في نهاية المران للتدريب علي تسديد ركلات الجزاء.. وشارك في تسديد ركلات الجزاء مجموعة كبيرة من اللاعبين أظهروا براعة في التسديد كما تمكن حراس المرمي من صد بعض الركلات.

اجتماع مهم لمجلس الأهلى اليوم لإنهاء ملف «اللائحة والعمومية»

يتابع مجلس إدارة النادى الأهلى عند الخامسة مساء اليوم الاثنين اجتماعه المهم الذى بدأ الاثنين الماضى من أجل إصدار اللائحة الجديدة للنادى والترتيب للجمعية العمومية المقررة نهاية الشهر الجارى.

ومن المقرر أن يناقش المجلس العديد من الأمور المهمة وعلى رأسها إجراءات انعقاد الجمعية العمومية الخاصة للتصويت على اللائحة الخاصة بالنادى.

وشدد اللواء شيرين شمس المدير التنفيذى للنادى على أن اجتماع اليوم سيتم خلاله مناقشة كافة الملفات المطروحة حالياً على ساحة النادى خاصة فيما يتعلق باللائحة الجديدة للنادى وما يعترض عليه النادى من بنود فى اللائحة الاسترشادية التى تسعى اللجنة الأوليمبية لإجبار الأندية على العمل بها.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل