المحتوى الرئيسى

البرلمان يواجه "الأهلي".. من سيربح المعركة فرج عامر أم محمود طاهر؟

08/07 07:49

تسببت "اللائحة الاسترشادية" للائحة النظام الأساسي للأندية الرياضية الصادرة من مجلس إدارة اللجنة الأولمبية المصرية، في تفجير أزمة بين مجلس النواب والنادي الأهلي، بعد اتهام المهندس محمود طاهر رئيس النادي الأهلي، للبرلمان بإضافة إحدى المواد إلى قانون الرياضة بعد تمريره "تحت القبة".

وكان "طاهر"، كشف خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده النادي لمناقشة مشروع لائحة نظامه الأساسي عن، أن قانون الرياضة قد أُضيف إليه مادة بعد التصديق عليه من قبل مجلس النواب، وهي المادة 4، التي تتضمن وضع اللجنة الأولمبية المصرية للوائح استرشادية تستعين بها الهيئات الرياضية حال عدم التوافق على لوائح النظام الأساسي لتلك الهيئات من قبل جمعياتها العمومية، وأن تلك المادة لم يتضمنها مشروع القانون في أثناء المناقشات.

تصريحات رئيس النادي الأهلي، اعتبرها النائب فرج عامر، رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، إساءة للسلطة التشريعية، مؤكداً أن كلام "طاهر" عار تماما من الصحة، ويسئ إلى مجلس النواب الذي يعتبر من أعرق المؤسسات التشريعية والتي أقسم أعضاؤها على مراعاة مصالح الشعب والوطن واحترام الدستور والقانون، وأن به اتهام واضح لنواب الشعب بالتزوير والتدليس يستوجب الاعتذار عنه.

وقال "عامر"، إن التقرير الذي أعدته اللجنة المشتركة عن مشروع القانون والذي تم مناقشته بالبرلمان جاء متضمناً تلك المادة، ولم يُفاجأ به النواب أثناء المناقشات كما أشيع، وأنه إذا كان هذا الكلام صحيحًا لأبدى النواب اعتراضهم في أثناء المناقشات وهو ما لم يحدث، مؤكدًا أن الجلسات مسجلة ومضابط الجلسات موجودة ومدون بها المناقشات التي دارت، مطالباً رئيس النادي الأهلي بالاطلاع عليها لاستيضاح الحقيقة قبل الإدلاء بأي تصريحات تحسب عليه وإلقاء التهم جزافاً.

وطالب رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، الدكتور علي عبدالعال رئيس المجلس، بالموافقة على التحقيق مع كل من أثاروا البلبلة في الشارع الرياضي بزعم إضافة بنداً إلى قانون الرياضة الجديد بعد إقراره من البرلمان، خاصة وأن هذا الكلام الكاذب يجعل من تفوه به يقع تحت طائلة القانون، لأنه لايمكن إضافة حرف وليس كلمة واحدة لأي تشريع بعد إقراره من البرلمان وتصديق الرئيس عليه.

ووجه "عامر" رسالة للمهندس محمود طاهر رئيس النادي الأهلي، بقوله: "لا يمكن تفصيل أي تشريع لأغراض خاصة، وقانون الرياضة الجديد وافق عليه البرلمان بالإجماع وسيتم وضعه داخل متحف اللجنتين الأولمبيتين الدولية والمصرية، كما أن رئيس اللجنة الأوليمبية الدولية وجه الشكر للرئيس السيسي وللبرلمان المصري على إصدار قانون الرياضة الجديد بصورته الحالية لأنه قانون يُدرس عالمياً".

واستطرد: "ما قاله محمود طاهر في المؤتمر الصحفي لا يجب أن يصدر منه، خاصة أنه رئيس أكبر الأندية المصرية وهذا التصريح يجعله يقع تحت طائلة القانون، لأن كل الأندية المصرية تقع على مسافة واحدة، وهذا يفرض عليها أن تكون قدوة في الامتثال للقانون والالتزام به".

وقال النائب فوزي فتى، أمين سر لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، إن ما قاله رئيس النادي الأهلي خطًأ جسيمًا، وترديده بأن تلك المادة لم يتضمنها مشروع القانون أثناء المناقشات، غير صحيح بالمرة، وعليه مراجعة مستشاريه قبل أن يتكلم.

وأضاف: "للأسف المهندس محمود طاهر كبّر الموضوع بطريقة لا تليق بالنادي الأهلي، خاصة وأن القانون شارك فيه جميع طوائف الرياضة ولم يُوضع بمعزل عن أحد، والأهلي مؤسسة كبيرة وليس شخص واحد فقط".

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل