المحتوى الرئيسى

ترامب يبحث مع نظيره الكوري الجنوبي تهديدات كوريا الشمالية

08/07 07:25

واشنطن - (د ب أ):

ذكر البيت الأبيض مساء الأحد أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب تحدث مع نظيره الكوري الجنوبي مون جاى إن، عن كوريا الشمالية خلال محادثة هاتفية.

وناقش الرئيسان العقوبات التي فرضتها الأمم المتحدة في الآونة الأخيرة على كوريا الشمالية وكذلك "التهديدات المباشرة الخطيرة والمتنامية على الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية واليابان وكذلك على معظم دول العالم".

وأوضح بيان صادر عن البيت الأبيض أن الرئيسين تطرقا إلى تجارب الصواريخ الباليستية العابرة للقارات التي أجرتها كوريا الشمالية في الثامن والعشرين من يوليو الماضي.

وغرد ترامب على صفحته على موقع (تويتر) للتواصل الاجتماعي "انهيت للتو اتصالا مع الرئيس الكوري الجنوبي مون. سعيد جدا ومعجب بنتيجة 15-صفر في تصويت الأمم المتحدة على عقوبات كوريا الشمالية".

ووفقا لمسؤول في البيت الابيض، فإن المحادثة الهاتفية تمت بناء على طلب من مون.

ومن ناحية أخرى، اجتمع وزيرا خارجية كوريا الشمالية وكوريا الجنوبية مساء الأحد في العاصمة الفلبينية مانيلا على هامش اجتماعات رابطة دول جنوب شرق اسيا (اسيان)، وفقا لما ذكرته وكالة انباء يونهاب اليوم الاثنين.

وطلب وزير الخارجية الكوري الجنوبي كانج كيونج وا من بيونجيانج الرد على العرض الاخير بإجراء محادثات عسكرية، لكن وزير خارجية كوريا الشمالية ري يونج هو قال إن العرض يفتقر إلى المصداقية، وفقا لما ذكرته يونهاب نقلا عن مصدر حكومي.

وذكرت الوكالة أن الوزيرين تصافحا قبل المحادثات.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل