المحتوى الرئيسى

صحف عربية تناقش الحملة الإعلامية على قناة الجزيرة القطرية

08/07 02:01

صحف عربية تناقش الحملة الإعلامية على قناة الجزيرة القطرية

قسم المتابعة الإعلامية بي بي سي

شارك هذه الصفحة عبر فيسبوك

شارك هذه الصفحة عبر تويتر

شارك هذه الصفحة عبر Messenger

شارك هذه الصفحة عبر Messenger

شارك هذه الصفحة عبر البريد الالكتروني

هذه روابط خارجية وستفتح في نافذة جديدة

شارك هذه الصفحة عبر البريد الالكتروني

شارك هذه الصفحة عبر فيسبوك

شارك هذه الصفحة عبر Messenger

شارك هذه الصفحة عبر Messenger

شارك هذه الصفحة عبر تويتر

شارك هذه الصفحة عبر Google+

شارك هذه الصفحة عبر WhatsApp

شارك هذه الصفحة عبر LinkedIn

هذه روابط خارجية وستفتح في نافذة جديدة

أطلقت صحف عربية بنسختيها الورقية والإلكترونية عاصفة من الانتقادات على الإعلام القطري، خصوصاً قناة الجزيرة، متهمةً إياها بكونها "منصة للإرهابيين".

ينتقد محمد خليفة في صحيفة الخليج الإماراتية قطر بسبب ما يصفه ب"المغامرات الإعلامية المتوجه بالفشل".

يقول: "لا يمكن أن يتوفر المناخ الصحي لأي دولة إذا كان إعلامها قائماً على المساومة والدسائس والتربص وفساد الطوية، ولا ريب أن حكومة قطر لا تستطيع البتة إلا أن تعيش في مثل هذا المناخ الإعلامي والسياسي القائم على التربص".

وتدعو صحيفة البيان الإماراتية إلي التنسيق بين الدول العربية في مجال الإعلام لمكافحة الإرهاب و"التصدي للإعلام القطري المشبوه الذي لم ينج من سمومه أحد سوى النظام القطري الذي يرعاه، ويستخدمه في سياساته المشبوهة والمعادية للعرب وللمسلمين".

وتشن الصحيفة في افتتاحيتها هجوماً لاذعاً علي الإعلام القطري الذي تقول إنه "لعب دوراً سيئاً للغاية على مدى العقدين الماضيين في عمليات الدعاية والتغطية للأعمال الإرهابية بكافة أشكالها ومحاولة تصويرها على أنها جهاد وبطولة".

في السياق ذاته، ينتقد أحمد موسى في الأهرام المصرية القناة القطرية والعاملين فيها واصفا إياها بأنها "بوق وذراع لكل تنظيمات الإرهاب في العالم".

يقول: "لا ننسي دورها في غزو العراق وكيف استخدمت للترويج لأكاذيب أمريكية وأوروبية حول امتلاك صدام حسين السلاح النووي".

ويضيف: "أظهرت القناة حقيقة الدور التآمري الذي تلعبه لتفكيك الدور العربية".

من جانبه، ينتقد علي عبد الغني في صحيفة الجمهورية المصرية ما يصفه ب"إعلام الأفاقين والكذابين" الذين يعملون علي "تأجيج وتهييج المواطن ضد الدولة".

ويقول رشاد كامل في صحيفة روز اليوسف المصرية إن الجزيرة تم "اختراقها" من قبل جماعة الإخوان المسلمين.

ويشير خالد بن عمر في صحيفة العرب اللندنية إلي "المتناقضات" في سلوك قطر وخطاب الجزيرة حيث "تطرح خطابا إعلاميا يبدو للوهلة الأولى مُعاديا لإسرائيل لكنه في النهاية يخدمها بالدرجة الأولى، حيث يتيح لها فرصة للتعبير عن مواقفها من الأحداث سواء أكانت داخل فلسطين أم خارجها، وهناك من أصبح علي المستوى العربي مؤيدا لمواقف إسرائيل الظالمة واحتلالها لفلسطين على خلفيَّة ما تبثه قناة الجزيرة".

على الجانب الآخر، يشيد أحمد أبوزيد في صحيفة الراية القطرية بدور قناة الجزيرة في "رفع الوعي السياسي للشعب القطري والشعوب العربية" إبان ما عُرف بالربيع العربي، فقد كان للجزيرة "دور كبير في نفوس القطريين أنفسهم وتشكيل وعيهم السياسة".

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل