المحتوى الرئيسى

بعد 115 عاماً على تشييدها.. رفع بوابات قناطر أسيوط القديمة لهدم 20 فتحة

08/07 01:32

القاهرة - الإثنين، 07 أغسطس 2017 01:31 ص

الأحد، 06 أغسطس 2017 - 03:52 م

واصل العاملون بمشروع قناطر أسيوط الجديدة، الأحد 6 أغسطس، رفع ونقل بوابات القناطر القديمة؛ استعدادا للبدء في عملية هدم 20 فتحة، لتشغيل الهويسين الملاحيين بالقناطر الجديدة.

وذكر المهندس حسين جلال المهندس المقيم بالمشروع، أنه تم إزالة الطبقة الأسفلتية أعلى 20 فتحة بالقناطر القديمة، وجاري رفع ونقل البوابات الحديدية؛ استعدادا لبدء عملية هدم 20 فتحة، والتي سوف تستغرق شهرين؛ لتشغيل الهويسين الملاحيين بالقناطر الجديدة.

وأضاف أنه من المقرر أن يستغرق هدم الفتحات شهرين تقريباً، وبعدها يتم تشغيل الهويسين الملاحيين في القناطر الجديدة، ثم استكمال الطريق الدائم، وإزالة السد الترابي، استعداداً لافتتاح المشروع في بداية أكتوبر المقبل، وعندها سيتوقف العمل تماماً بالقناطر القديمة، بعدما استمرت في الخدمة لأكثر من 115 عاماً».

وأوضح أن مشروع قناطر أسيوط الجديدة ومحطتها الكهرومائية، تصل تكلفته إلى 6.5 مليار جنيه، ويستهدف تحسين حالة الري في زمام قدره 1.65 مليون فدان، خلف فم ترعة الإبراهيمية، بنسبة 20% من إجمالي المساحة المزروعة في مصر، موزعة على خمس محافظات، هي: أسيوط، والمنيا، وبني سويف، والفيوم، والجيزة، ويبلغ عدد المستفيدين من تحسين الري حوالي مليون مزارع مصري.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل