المحتوى الرئيسى

رياضة 24 | الهفوات التحكيمية أفسدت البطولة العربية.. من "نيدفيد" إلى ضرب "نورالدين"

08/06 22:54

تسببت الهفوات القاتلة التي قام بها، عدد من الحكام المشاركين في البطولة العربية في نسختها الجديدة بمصر 2017، في تعكير صفو المشهد العام للبطولة، والختام كان أسوأ ما يكون بضرب الحكم إبراهيم نور الدين بـ"الرأس" في نهائي البطولة.

في بداية البطولة قام الحكم البحريني نواف عبد الله، ومساعده نواف شاهين بإلغاء هدف صحيح للأهلي لكريم نيدفيد، بداعي التسلل أمام الفيصلي على ملعب السلام ضمن الجولة الأولى، والنتيجة التعادل السلبي. بعدها بدقائق تمكن بطل الأردن من هز شباك الفريق الأحمر، ما يعني أن قرار إلغاء الهدف أثر بشكل مباشر على النتيجة النهائية للمباراة.

وفي اليوم الثاني من البطولة، وقع الحكم الإماراتي يعقوب الحمادي، في عدة أخطاء إدارية أثناء مباراة الزمالك والفتح الرباطي التي انتهت بالتعادل 2/2، فقد احتسب ركلة جزاء مشكوك في صحتها للزمالك، وتغاضى عن احتساب ركلة جزاء واضحة لرفاق لمين دياكيتي.

وفي اليوم الثالث، ارتكب حكم الراية الليبي خالد عدال خطأ جسيم، حين رفع رايته معلنًا، عن إلغاء هدف صحيح بنسبة 100٪ لنادي نفط وسط العراقي بحجة التسلل، ليقوم الحكم الموريتاني علي لمغفري، بالانصياع له وإطلاق صافرته، ما أدى إلى تكرار سيناريو مباراة الأهلي والفيصلي، حيث سجل الترجي هدف الفوز في الدقيقة 83.

عاد ميلغفري من جديد، في نصف النهائي ليكرر الأخطاء ولكن وحده دون مساعدة حكم الراية، بعد التغاضي عن ركلة جزاء لمصلحة صالح جمعة، في توقيت هام أمام الفيصلي الأردني.

وفي نصف النهائي الآخر، شهد اللقاء بين الترجي التونسي ونظيره الفتح المغربي، قرارات تحكيمية غريبة، بطرد 3 لاعبين، واحتساب ركلة جزاء للفريق التونسي، أثبتت الإعادات التلفزيونية عدم صحتها، مما أثر على سير اللقاء، حيث شهدت خلافات عنيفة بين اللاعبين والأجهزة الفنية عقب اللقاء.

وأخيرًا اليوم في ختام البطولة، اعتدى أحد جماهير الفيصلي الأردني، على الحكم الدولي المصري إبراهيم نور الدين، بعد قرار احتسابه الهدف الثالث لفريق الترجي التونسي، في البطولة العربية، وكان فريق الفيصلي، قد طالب بإلغاء الهدف الثالث للفريق التونسي، بداعي التسلل، ليقوم أحد الجماهير بالجري تجاه الحكم المصري، وضربه باليد طريقة غريبة.

وبعد هدوء الأحداث بعض الشيء، قام أحد مسؤولي الفريق الأردني، بضرب نور الدين بالرأس، وسط حماية الأمن، رغم كون الكرة تسلل بالفعل، إلا أن رد فعل الفريق الفيصلي كان غريب للغاية.

اعتداء بـ"اليد" و"الرأس" على إبراهيم نورالدين في نهائي البطولة العربية

رئيس الاتحاد العربي: البطولة العربية المقبلة في المغرب

نهائي البطولة العربية إلى الأشواط الإضافية بعد "ريمونتادا" الفيصلي

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل