المحتوى الرئيسى

​"حماة الوطن" يشيد بتنظيم حفل عيد العلم.. ويؤكد: البحث العلمي المدخل الحقيقي للتنمية

08/06 21:01

أشاد حزب حماة الوطن، بقرار الرئيس عبدالفتاح السيسي بإنشاء صندوق لرعاية المبتكرين والنوابغ من الشباب مع تولي الصندوق دعم إنشاء المدينة المصرية للعلوم والتكنولوجيا والابتكار بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وقال اللواء محمد الغباشي مساعد رئيس حزب حماة الوطن، إن زيادة حجم الإنفاق الحكومي على البحث والتطوير من 11.8 مليار جنيه إلى 17.5 مليار جنيه بزيادة قدرها 47%، يؤكد أن الدولة تسير في الاتجاة الصحيح لأن تقدم الأمم يقاس بمدى تقدم مستوى التعليم والبحث العلمي، وخصوصًا وأننا أصحاب حضارة كبيرة وتقدم علمي.

وأضاف الغباشي في بيان صحفي: "تطوير البحث العلمي والتعليم باعتباره قضية أمن قومي يؤثر على مستقبل الأجيال القادمة، والبحث العلمي هو المدخل الحقيقي، لتحقيق التقدم الاقتصادي لمصر".

وأكد مساعد رئيس الحزب، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي أعلن 4 جوائز جديدة للابتكار، في مجالات الزراعة والغذاء، والصحة والدواء، والطاقة والمياه والصناعة، تخصص للشباب المبتكرين حتى يتيح الفرصة لعدد أكبر للمشاركة في البحث العلمي، وخصوصا في المجالات الحيوية التي تحتاجها مصر.

وطالب "الغباشي" بضرورة تضافر كل الجهود لإرساء سياسات ناجحة، وتعظيم إسهامات عقول مصر بالاهتمام بالتعليم ورعاية المواهب والمبتكرين وأن تأخذ اختراعاتهم مأخذ الجد، لخدمة الاقتصاد القومي وليكن شعارنا تعليم جيد، ورعاية للموهوبين والمبتكرين مع توجية الاختراعات والابتكارات لصالح الصناعة المصرية حتى نحسن ميزان المدفوعات يؤدي، لارتفاع الجنية مقايل العملات الأجنبية الأخرى.

وكرم الرئيس السيسي، خلال حفل "عيد العلم"، أوائل الخريجين والحاصلين على جوائز الدولة منذ عام 2015، إضافةً إلى تكريم بعض أعضاء هيئة التدريس وشباب الباحثين الحاصلين على الجوائز العلمية المختلفة، كجوائز الدولة التقديرية والتشجيعية.

وطالب السيسي، وزارة التعليم العالي بإنشاء صندوق لرعاية النابغين واتخاذ الإجراءات اللازمة لمضاعفة المكافآت التي يتم منحها للمتفوقين، ودعم إنشاء مدينة العلوم بالعاصمة الإدارية الجديدة.

ويأتي الاحتفال تأكيدًا لاهتمام الدولة بتكريم العلماء والنابغين في مختلف المجالات العلمية التي تتم برعاية وزارة التعليم العالي، كما يتزامن الاحتفال مع ذكرى افتتاح قناة السويس الجديدة في السادس من أغسطس 2015.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل