المحتوى الرئيسى

الأجهزة الأمنية بالمحافظات تواصل حملاتها لضبط الخارجين عن القانون والمخالفات | المصري اليوم

08/06 20:36

تواصل أجهزة الأمن بالمحافظات حملاتها لضبط الخارجين عن القانون، حيث أسفرت حملات اليوم عن ضبط تشكيل عصابي للإتجار بالمخدرات، وضبط هاربين من أحكام وحائزي أسلحة ومخدرات، إلى جانب المخالفات المرورية والتموينية ومخالفات التعديات والمرافق.

ففي محافظة القليوبية، تم القبض على 3 مزارعين أثناء قيامهم بالتنقيب عن الآثار أسفل منزل أحدهم بشبين القناطر، وتبين لدى ضبطهم وجود حفرة بالمنزل عمقها 10 أمتار وقطرها متران، وتم ضبط أدوات الحفر وهي 2 كوريك وموتور رفع مياه وأحبال وبرميلان بلاستيكيان، وتم تعيين الخدمات الأمنية اللازمة على المنزل محل الواقعة وتولت النيابة التحقيق.

كما تم القبض على تشكيل عصابي يضم 3 عاطلين للاتجار في المواد المخدرة بقرى مركز بنها، أحدهم سابق اتهامه في قضيتي مخدرات، حيث تم ضبطهم في كمين أمني بالقرب من مزلقان ميت عاصم بطريق مصر- الإسكندرية الزراعي حال استقلالهم سيارة، وعثر بحوزتهم على 3 آلاف و700 قرص مخدر، ومبلغ 1755 جنيها وسلاح أبيض (مطواة)، وبمواجهتهم، أقروا بحيازتهم للمواد المخدرة بقصد الاتجار، والمبلغ المالي حصيلة تجارتهم، وتولت النيابة التحقيق.

وفي محافظة الإسماعيلية، تمكنت أجهزة الأمن من القبض على مسجل خطر هارب من حكم قضائي عقب قيامه بسرقة 8 شاشات تلفزيونية، وثلاثة أجهزة حاسب آلي وجهاز عرض شرائح مصورة من داخل مدرسة الشهيد عبدالمنعم رياض الابتدائية بمدينة الإسماعيلية، حيث تم تكوين فريق بحث جنائي بعد تلقي بلاغ من المدرسة، وتم تحديد شخصية مرتكب الجريمة والقبض عليه خلال كمين أمني.

واعترف المتهم خلال التحقيقات بارتكابه الجريمة، وأرشد عن مكان المسروقات المخبأة في منزله، وتم تحرير محضر بالواقعة وإحالة المتهم للنيابة العامة التي تولت التحقيقات.

وفي محافظة المنيا، أسفرت الحملات عن ضبط 6 قطع سلاح بدون ترخيص بحوزة 6 أشخاص بينهم أحد العناصر الخطرة، كما تم ضبط 3 قطع سلاح أبيض، وضبط قضيتين للاتجار بالمخدرات، وبلغت جملة المضبوطات فيهما 30 جراما من الحشيش، و63 قرصا مخدرا، و600 جرام من البانجو، وتم ضبط 177 مخالفة مرافق، وتحرير 2399 مخالفة مرورية متنوعة، كما نفذت الأجهزة الأمنية 687 حكما قضائيا.

وأسفرت حملة تموينية عن ضبط 56 قضية متنوعة شملت 9 قضايا عدم إعلان عن أسعار، و11 قضية عدم حمل شهادة صحية، و7 إدارة محل بدون ترخيص، و3 عدم ممارسة نشاط تمويني، و6 إنتاج خبز ناقص الوزن، و8 إنتاج خبز غير مطابق للمواصفات، و7 عدم التزام بمواعيد الشغل، وقضيتين لعدم نظافة أدوات العجين، كما تم ضبط قضية تجميع أسمدة مدعمة ودقيق بلدي، وعرض سلع مجهولة المصدر، وثالثة للذبح خارج المجازر الحكومية.

وتمكنت الحملة من مصادرة طن واحد من الدقيق وآخر من السكر و180 كجم زيت مجهولة المصدر داخل مخزن سلع غذائية، وتم ضبط صاحبه لحيازته السلع دون فواتير ومجهولة المصدر وغير مصحوبة بأي مستندات تدل على مصدرها.

من ناحية أخرى، تمكنت الوحدة المحلية بمركز ومدينة المنيا من تحرير 26 محضرا مخالفا للتعدي على الأرض الزراعية، فيما تمكنت الوحدة المحلية بمركز ومدينة بني مزار من إزالة 38 حالة تعدٍ بالبناء المخالف على الأراضي الزراعية بقريتي اعطو وشلقام على مساحة فدان واحد و6 قراريط و4 أسهم، كما تمت إزالة حالتي تعدٍ بحوض خزام وحوض أمين على مساحة 40 سهما، وفي مركز ومدينة مغاغة تمت إزالة 4 حالات إشغال طريق.

وفي سياق آخر، صرحت مدير عام مديرية الصحة بالمحافظة الدكتورة أمنية رجب بأنه تم استصدار قرارات غلق 45 منشأة طبية مخالفة على مستوى مراكز المحافظة خلال شهر يوليو الماضي، ونظمت المديرية خلال هذه الفترة عدداً من حملات التفتيش المكبرة على الأسواق بالتعاون مع مديرية التموين أسفرت عن تحرير 294 محضراً مخالفاً، وتحليل 1413 عينة من الأغذية والمأكولات للوقوف على مدى صلاحيتها للاستهلاك الآدمي، وتم إعدام 2453 كيلوجراما من المواد الغذائية و8 آلاف و36 لترا من المشروبات الفاسدة ومنتهية الصلاحية.

وفي محافظة الغربية، تم ضبط عاطل وصاحب محل كمبيوتر قاما بسرقة جارة الأول بمركز زفتى وتعمل مدرسة بالإمارات، والتي أبلغت بسرقة مبلغ 1400 دولار أمريكي، و1500 درهم إماراتي، و10 أسوار ذهب، وخاتمين، وهاتف محمول من حقيبتها.

وتم ضبط المتهمين عقب التحريات، وبحوزة الأول مبلغ 30 ألف جنيه والثاني 70 ألف جنيه والهاتف المحمول المبلغ بسرقته، واعترفا بارتكابهما الواقعة لعلم الأول بعودة المجني عليها من الخارج، واعترفا كذلك بأن المبلغ المضبوط بحوزتهما نظير قيامهما بتغير العملات الأجنبية، وأنهما أعطيا المشغولات الذهبية لأربعة عاطلين تم ضبطهم لاحقا وبحوزتهم 13 ألفا و500 جنيه، وأقروا بالتصرف في المشغولات الذهبية ببيعها لصاحب محل مصوغات ذهبية.

وتم ضبط صاحب المحل وبحوزته المسروقات وتقدر بـ 200 جرام من الذهب واعترف بشرائها وعلمه أنها من متحصلات السرقة

، وتم تحرير بالواقعة والعرض على النيابة العامة.

من ناحية أخرى، تم ضبط 309 هاربين من أحكام جنائية وجنح مستأنفة وغرامات ومخالفات و9 مسجلين خطر وهارب من مراقبة و5 هاربين من قضايا سرقة وشروع في قتل، و20 قضية تموينية و120 مرافق عامة و921 مخالفة مرورية متنوعة و18 قطعة سلاح أبيض في 18 قضية، و6 أسلحة نارية متنوعة.

وفي محافظة أسيوط، تمكنت الأجهزة الأمنية بمركز ومدينة الغنايم من إزالة 8 حالات تعدٍ على أراضي أملاك الدولة، و3 حالات تعديات على أراضي زراعية، بالإضافة إلى إزالة 32 حالة تنظيم، كما تم إصدار 6 قرارات إزالة تنظيم للمخالفين، وتحرير 5 محاضر بيئة وإشغال طريق.

وتم تحرير 22 محضرا لأصحاب المخابز ومحطات الوقود تنوعت ما بين 4 محاضر عدم الاحتفاظ بسجل التفتيش، و3 محاضر عدم الإعلان عن السلع و4 محاضر نقص وزن و7 محاضر لتوزيع أسطوانات البوتاجاز بأزيد من السعر المحدد، و3 محاضر لإدارة نشاط بدون ترخيص ومحضر سلع غذائية غير مدون عليها بيانات.

وفي محافظة البحيرة، أسفرت الحملات التموينية عن ضبط صاحب معمل مخلل بمدينة أبوالمطامير لحيازته وتعبئته طنا و800 كيلو جراما من المخللات غير الصالحة للاستهلاك الآدمي، وضبط المدير المسؤول عن ثلاجة لحفظ المواد الغذائية بمدينة النوبارية لقيامه بتجميع كمية تبلغ 1000 لتر من السولار لاستخدامها في الثلاجة لتحقيق أرباح غير مشروعة، وتم تحرير محاضر بهذه الوقائع، وأحيل المتهمون إلى النيابة العامة للتحقيق.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل