المحتوى الرئيسى

رئيس مجلس النواب: نقابة المحامين قلعة العدالة في مصر

08/06 18:44

أكد الدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، أن نقابة المحامين في مصر تمثل قلعة العدالة حيث يعد القضاء الشامخ هو الوجه الأول للعدالة، والمحاماة هي الوجه الثاني لتلك للعدالة، مشيرا إلي أنه كي يتم تحقيق العدالة كاملة لابد من وجود قاضٍ نزيه ومحامٍ حر وأمين.

ودعا رئيس مجلس النواب، خلال احتفالية وضع حجر أساس مقر نقابة المحامين الجديد بوسط القاهرة اليوم، الأحد، شباب المحامين إلى ضرورة مواصلة الثقافة العامة، مؤكدا أن المحامي يجب أن يكون موسوعة ثقافية تمتد لتشمل كافة المجالات، موضحا أن هناك تنسيقا بين المجلس ونقابة المحامين حول مشروع قانون جديد للنقابة، لخلق مهنة يحترفها العديد من القادة ورجال السياسة العامة في مصر.

من جانبه، تعهد اللواء محمد العصار، وزير الإنتاج الحربي، أن يتم تنفيذ مشروع خلال الفترة الزمنية التي تم الاتفاق عليها، مشيرا إلي أن المقر الجديد للنقابة سيكون على أحدث الطرز العالمية ومواكبا للعصر لخدمة أعضاء نقابة المحامين، مشيرا إلى أن نقابة المحامين لها دور بارز في تاريخ وحاضر ومستقبل الدولة المصرية.

وقال نقيب المحامين سامح عاشور، إن مهنة المحاماة هي مهنة حرة مستقلة تشارك السلطة القضائية في تحقيق العدالة وسيادة القانون، مؤكدا أن هناك تنسيقا بين مجلس النواب ونقابة المحامين حول مشروع القانون الجديد المقدم من النقابة العامة للمحامين من أجل تطوير المهنة.

وأضاف أمين عام نقابة المحامين، خالد أبو كريشة، أن احتفالية اليوم بوضع حجر الأساس للمقر الجديد للنقابة تعد خطوة مهمة نحو مواكبة العصر وتقديم الخدمات لأعضاء النقابة العامة، مشيرا إلى أن الإبقاء على المقر القديم للنقابة ليكون رمزا تاريخيا على ما شهدته من أحداث تاريخية عبر السنوات الماضية.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل