المحتوى الرئيسى

"دعم مصر": إعادة السيسي لـ"عيد العلم" انتصار لدولة العلماء

08/06 17:04

وصف ائتلاف دعم مصر برئاسة المهندس محمد السويدي رئيس الائتلاف، إعادة إحياء الرئيس عبدالفتاح السيسي لعيد العلم، وتكريم علماء مصر بانتصار كبير لدولة العلم والعلماء.

وقال الدكتور صلاح حسب الله المتحدث الرسمي باسم ائتلاف دعم مصر، وعضو مجلس النواب، إن ‏‫تأكيد الرئيس في كلمته خلال احتفال مصر بعيد العلم زيادة حجم الإنفاق الحكومي على البحث والتطوير من 11.8 مليار جنيه، إلى 17.5 مليار جنيه بزيادة قدرها 47% دليل واضح وصريح على أن السيسي يعطى اهتمامًا كبيرًا بعلماء مصر، وبمنظومة البحث العلمي.

وأضأف أن ائتلاف "دعم مصر" سيعكف على إعداد مشروع قانون جديد، لتطوير منظومة البحث العلمي في مصر، وربط جميع مواقع الإنتاج والعمل والمشروعات الاستثمارية في مختلف المجالات بمراكز البحث العلمي التابعة لجميع الوزارات والمؤسسات والجامعات بمصر مع توحيد هذه المراكز المنتشرة في هيئة واحدة مستقلة مع توفير وزيادة الاعتمادات المالية للبحث العلمي في مصر.

ووجه الدكتور صلاح حسب الله، التحية والتقدير للرئيس السيسي على كل ما جاء في خطابه المهم الذي ألقاه في هذا الاحتفال الكبير، والذي أكد فيه أنه كان حريصًا عندما تولى المسؤولية على الالتقاء بشباب المفكرين والمبتكرين، ثم بأعضاء أكاديمية الشباب المصرية للعلوم، ثم عقدنا عيد العلم بعد توقف.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل