المحتوى الرئيسى

7 نجوم لقوا حتفهم نتيجة الأخطاء الطبية.. آخرهم "غزل"

08/06 16:55

جدل كبير دار عبر مواقع التواصل الاجتماعي في الأيام الأخيرة، بعد وفاة راقصة مصرية مؤخرا بسبب خطأ طبي، ليعيد ذلك إلى الأذهان حالات من مشاهير الفن لقوا حتفهم بسبب الأخطاء الطبية.

وتعد الراقصة المصرية "غزل" آخر ضحايا الأخطاء الطبية من مشاهير الفن، حيث توفيت الخميس الماضي، بسبب خطأ طبي أثناء إجراء عملية جراحية بإحدى المستشفيات بمنطقة الهرم بالجيزة.

الفنانة سعاد نصر أشهر من ماتوا نتيجة خطأ طبي؛ حيث فقدت حياتها داخل غرفة العمليات حيث كانت تجري عملية تجميل.

وتم توصيل جهاز الأكسجين للجهاز الهضمي بدلا من الجهاز التنفسي أثناء التخدير؛ ما أدى إلى وفاة الفنانة المصرية بعد غيبوبة.

وتوفي الفنان المصري نجاح الموجي بسبب تأخر وصول سيارة الإسعاف إلى منزله بعد إصابته بأزمة قلبية.

ودخل الموجي في الأزمة بعد عودته لبيته قادما من المسرح، وظل يعاني حتى توفي قبل أن تلحق به سيارة الإسعاف، وفقا لما قالته ابنته المذيعة أيتن الموجي.

ورحل المخرج المصري عاطف الطيب نتيجة خطأ طبي، أثناء إجراء عملية جراحية لتغيير صمام القلب.

وتقول الناقدة ماجدة خير الله في تصريحات لها، إن عاطف الطيب ذهب لإجراء العملية بعد أن نصحه بها الطبيب رغم أنه كان بصحة جيدة ، لكنه خرج جثة هامدة بعد الجراحة.

الفنان الراحل طلعت زين أحد ضحايا الأخطاء الطبية هو الآخر، حيث توفي نتيجة خطأ طبي داخل غرفة العمليات، أثناء جراحة لتنظيف واستئصال جزء تالف من الرئة.

السيناريست نادين شمس مؤلفة مسلسل "بالشمع الأحمر" و"قانون المراغي" ماتت نتيجة خطأ طبي.

وتعرض القولون لثقب أثناء إجراء شمس لعملية جراحية لإزالة ورم بالمبيض ما أدى إلى وفاتها، وهو ما أكده زوجها الدكتور نبيل القط وزميلها خالد عبدالحميد، الناشط السياسي.

ورحل الفنان محمود عبدالعزيز عن عالمنا بسبب خطأ طبي، كشفه الإعلامي عمرو أديب في مقال له بعد وفاة الساحر، حيث أجرى جراحة في ضرسه بفرنسا ولم يكملها، ما تسبب في دخول الفيروسات إلى أعلى الفك ومؤخرة الرأس.

وتسبب الفيروسات وفقا لأديب، في إصابة الساحر بأورام محدودة وبعد 20 جلسة كيماوي عاد إلى مصر واكتشف انتشار السرطان في 5 مناطق بجسمه.

وتوفي الفنان الراحل أحمد راتب نتيجة خطأ طبي بعد أن أصيب بمياه على الرئة قبل 3 أشهر من وفاته، ووصف له الطبيب دواء للتخلص منها،لكنه نسي أن يؤكد عليه وقفه بعد 3 أشهر.

استمرار راتب في تعاطي الدواء أثّر على جسمه بااكامل وبالأخص العظام التي أصابتها هشاشة كبيرة، ما أدى إلى وفاته، وفقا لما قاله المخرج محمد محسن.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل