المحتوى الرئيسى

تأجيل محاكمة "مرسي" وآخرين في أولى جلسات "التخابر مع حماس"

08/06 14:54

أجلت محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي، وعضوية المستشارين عصام أبو العلا و حسن السايس، وامانة سر حمدي الشناوي، اليوم الأحد، اولى جلسات إعادة محاكمة الرئيس المعزول محمد مرسي و 21 آخرين في القضية المعروفة بـ"التخابر مع حماس "، لجلسة 10 سبتمبر كطلب الدفاع لتحديد الطلبات.

بدأت أولى  جلسات اعادة المحاكمة، في غضون الثانية عشر و أربعين دقيقة، بإعتلاء المحكمة لمنصتها ، ولاحظ القاضي وقوف "مرسي" داخل القفص ليأمره بالجلوس"اقعد مكانك".

وأثبتت المحكمة حضور المتهمين و دفاعهم، وتلت قرارها بندب المحامي "ماهر عبد الله" عن المتهم الثالث "محمد مرسي العياط"، واشارت المحكمة كذلك لقرار وزير العدل بنقل جلسات المحاكمة التي تنظرها الدائرة لقاعة المحكمة بأكاديمية الشرطة.

وتلت النيابة عقب ذلك أمر الإحالة ، وعقب انتهاءها سألت المحكمة رأيهم عن الإتهامات لينكروها كليةً، وطلب الرئيس المعزول الحديث من داخل القفص قائلاً "انه مع إحترامه للمحكمة، فإنه يرفض المحاكمة لأن المحكمة – وفق قوله- غير مختصة ولائيًا بالنسبه له لكونه رئيس الجمهورية، على حد قوله".

وعقب ذلك بدأ محمد الدماطي، عضو فريق الدفاع، الحديث للمحكمة، قائلاً بأنه يرى ان كافة المحاكمات والتحقيقات و الإستدلالات نتجت عن صراع يراه بين ثورتين شعبية في 25 يناير، و أخرى زائفة – وفق قوله- جرت في 30 يونيو ، طالبًا من المحكمة إرجاء تقديم طلباتهم الى حين الإلتقاء مع المتهمين.

وطلب "الدماطي" ان يُعرض "جهاد الحداد"، المتهم التاسع، عرضه على الطبيب المختص لعمل أشعة رنين على ركبتيه، كما طالب بإجراء عملية "فتاق إربي"، و عرض المتهم خليل أسامة على الطب الشرعي، وطلب التصريح لذويهم بزيارتهم، قائلاً بأنه ممنوعين من الزيارة منذ عشرة أشهر.

أهم أخبار حوادث

Comments

عاجل