المحتوى الرئيسى

بالصور.. المنظمة العربية تختتم الدورة التدريبية لحقوق الإنسان بالغردقة

08/06 14:51

اختتمت المنظمة العربية لحقوق الإنسان، أمس السبت، فعاليات الدورة التدريبية التي نظمتها حول "حقوق الإنسان وتعزيز العدالة الجنائية"، لـ ٢١ مشاركة ومشارك من الإعلاميين المختصين وناشطي المجتمع المدني في مصر، في منتجع الغردقة الساحلي.

تضمنت الدورة عددًا من الفاعليات وورش العمل المتعلقة بتعزيز مساهمات المجتمع المدني والإعلاميين في مجالات الإعلام المرئي والمكتوب في مجال تعزيز العدالة الجنائية واغننام الفرص التي تتيحها مرحلة الانتقال التشريعي لتفعيل الدستور في مصر.

كما تم استعراض آليات حقوق الإنسان الوطنية والدولية والتفاعل معها في جوانب تعزيز العدالة الجنائية، وتأصيل المعرفة بنظام العدالة الجنائية والجوانب موضوع الاهتمام، وخاصة في مجال العقوبات المشددة بصفة عامة وعقوبة الإعدام بصفة خاصة، إضافة إلى تطبيقات خاصة بالتغطيات الإعلامية للوقائع  والفعاليات، وتعزيز الحماية القانونية للاعلاميبن، وأولويات الاهتمام ومنهجيات العمل في سياق الأزمات والاضطرابات.

تأتي فعاليات الدورة ضمن برنامج إصلاح السياسات العقابية في المنطقة العربية منذ عام ٢٠١٠، وضمن فعاليات المشروع الدولي للحد من عقوبة الاعدام الذي يتم تنفيذه بالتعاون مع منظمة Hands Off Cain (ايطاليا) بدعم من الاتحاد الأوروبي.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل