المحتوى الرئيسى

رياضة 24 | الفيصلي يسعى لكسر نحس المباريات النهائية للبطولات العربية

08/06 14:14

يسعى الفيصلي الأردني لكسر النحس الذي لازمه خلال مشاركاته بالبطولات العربية، خلال السنوات الماضية، وذلك عندما يلتقي الترجي التونسي في المباراة النهائية للبطولة العربية للأندية، والتي ستقام مساء اليوم على استاد الأسكندرية.

ووصل الفيصلي الأردني إلى المباراة النهائية فى ثلاث مرات من قبل، لكنه فشل في تحقيق اللقب، حيث استطاع الصمود في بطولة الأندية العربية أبطال الكئوس عام 1996 التى أقيمت بالأردن، ووصل إلى المباراة النهائية فى مواجهة أولمبيك خريبكة المغربي.

وتمكن أولمبيك خريبكة من تحقيق البطولة عقب تحقيقه الفوز علي الفيصلي بثلاثة أهداف مقابل هدف، في المباراة التي جمعت الفريقين علي ملعب عمان الدولي.

وسجل ثلاثية الفريق المغربي كلا من عبد العزيز الزوين والعربي حبابي هدفين، بينما سجل جريس تادروس هدف الفيصلي الوحيد.

وفي بطولة كأس النخبة العربية عام 2000 التي أقيمت بالأردن، جاء الفيصلي وصيفًا لفريق الشباب السعودي الذي تمكن من تحقيق لقب البطولة، التي شارك فيها أيضًا كلا من الجيش السوري والاتحاد القطري.  

وحقق الفيصلي 4 نقاط بعد تعادل أمام الاتحاد القطري بهدف لكل منهما، ثم فز على الجيش السوري بهدفين لهدف.

بينما خسر الفريق الأردني مباراته الأولى أمام الشباب السعودي بثلاثية نظيفة، ليحتل بذلك المركز الثاني خلف الشباب السعودي صاحب المركز الأول برصيد 7 نقاط.

وفي بطولة دوري أبطال العرب موسم 2006-2007، وصل الفيصلي الأردني إلى مباراة النهائية للبطولة، بعد أداء رائع ومتميز، ليصطدم بفريق وفاق سطيف الجزائري.

كان الفيصلي قد بدأ مشواره في تلك النسخة بتخطي كلا من نصر السبخة الموريتاني وإنبي المصري فى الدورين الأول والثاني، حتى وصل إلى مرحلة المجموعات والتي تمكن فيها من احتلال المركز الثاني خلف وفاق سطيف متصدر المجموعة الثانية، التى ضمت أيضاً النصر السعودي والكويت الكويتي.

وفي الدور قبل النهائي، تمكن الفيصلي من تخطى عقبة الزمالك بالتعادل ذهابا دون أهداف بعمان، ثم الفوز بالقاهرة إياباً بهدفين مقابل هدف.

وفي ذهاب الدور النهائي الذي أقيم على ملعب 8 مايو 1945 بسطيف، سقط وفاق سطيف في فخ التعادل الإيجابي أمام الفيصلي بهدف لمثله.

سجل الإيفواري ريميه ايديكو هدف الفريق الجزائري، بينما سجل حاتم عقل هدف التعادل للفيصلي.

وفي مباراة الإياب التى أقيمت علي ملعب عمان الدولي، خطف وفاق سطيف اللقب بعد تحقيقه الفوز بهدف نظيف حمل توقيع فريد طويل في الدقيقة 45.

الصحف الأردنية قبل مواجهة الترجي التونسي: شدوا الهمة يا رجال

نيبوشا يتحدث عن أخر استعدادت الفيصلي لنهائي البطولة العربية

حارس الفيصلي عن النهائي العربي: الثالثة ثابتة.. ولم أستفز لاعبي الأهلي

مدرب الترجي: غياب "الخنيسي" مؤثر والفيصلي يكفيه التأهل عل حساب الأهلي

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل