المحتوى الرئيسى

مقتل 10 من القوات الحكومية السورية في هجوم لداعش على مدينة السخنة

08/06 13:02

قتل 10 على الأقل من القوات الحكومية السورية في هجوم معاكس شنه مسلحو تنظيم داعش على مواقعهم في الأطراف الشرقية لمدينة السخنة وسط سوريا.

وقال قائد ميداني يقاتل مع القوات الحكومية لوكالة الأنباء الألمانية (د. ب. أ) اليوم الأحد إن "مسلحي داعش هاجموا بثلاث عربات مفخخة بعد منتصف الليلة الماضية المواقع المتقدمة للجيش في الأطراف الشرقية لمدينة السخنة في محاولة يائسة لاستعادتها بعد أقل من 5 ساعات على فرارهم منها".

وأضاف أن "الهجوم المعاكس للتنظيم باء بالفشل ولم يتمكن من دخول المدينة لكنه اقر في الوقت نفسه بسقوط 10 قتلى على الأقل في صفوف القوات الحكومية وعدد من الجرحى".

وكانت القوات الحكومية تمكنت مساء أمس من دخول مدينة السخنة بعد معارك عنيفة مع مسلحي "داعش" الذين اضطر المئات منهم إلى الفرار شرقا باتجاه دير الزور حيث أكد قائد ميداني أن القوات لم تثبت نقاطها داخل المدينة بشكل كامل في حين يتحضر خبراء الألغام لتمشيطها.

وأفاد القائد بأنه "لا وجود لمسلحي داعش داخل المدينة منذ مساء أمس باستثناء بعض القناصين المنتشرين في عدد محدود من الأبنية حيث يتعامل مقاتلو القوات الحكومية معهم وتأمين عمل خبراء الألغام في تمشيط المدينة".

وتوقع القائد أن "يتم تأمين المدينة بشكل كامل خلال الساعات القليلة القادمة بعد تفكيك الألغام والعبوات الناسفة وقتل القناصين" .

وتقع مدينة السخنة شرق مدينة تدمر بحوالي 70 كم ، وكانت تشكل معقلا رئيسيا للتنظيم الذي تمكن من الصمود أكثر من شهر داخلها رغم القصف الصاروخي والمدفعي والجوي للقوات الروسية لدعم القوات البرية المهاجمة.

يشار إلى أن القوات التي سيطرت على مدينة السخنة يشكل الفيلق الخامس عمادها الرئيس إلى جانب مقاتلي العشائر الذين لعبوا دورا بارزا في جميع معارك البادية السورية ولا سيما معركة تحرير تدمر.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل