المحتوى الرئيسى

حصول مايكل نخلة على "الميدالية الذهبية" من كندا

08/06 12:56

حصل أستاذ الهندسة المصري مايكل نخلة على الميدالية الذهبية A.G.L. McNaughton فى قسم الهندسة والبحوث المكثفة بكلية الهندسة  والتصميم في الالكترونيات بجامعة كارلتون في كندا عن عام 2017 من معهد الهندسة الكهربائية والإلكترونية بكندا، والذي يعد أعلى تكريم في كندا لتقدير الأداء المميز والاستثنائي للمهندسين في هذاالمجال، أعلنت ذلك نبيلة مكرم عبد الشهيد، وزيرة الهجرة، وقدمت التهنئة لأستاذ الهندسة.

وأعربت الوزيرة عن سعادتها وفخرها بعلماء مصر فى الخارج وما استطاعوا تحقيقه من إنجاز تعليمى كبير بحصولهم على الجوائز المتميزة والمراكز الأولى، مؤكدة أن هؤلاء العلماء هم امتداد حقيقى لنجاحات المصريين فى مختلف دول العالم فى العديد من المجالات.

وقال البروفيسير مايكل نخلة: "يشرفني كثيرا أن أحصل على هذا التقدير من معهد الهندسة الكهربائية والإلكترونية المرموق، وسعيد بتهنئة معالي الوزيرة".

وشددت مكرم  على ضرورة تضافر كل الجهود لإرساء سياسات ناجحة، وتعظيم إسهامات عقول مصر المهاجرة التى حققت نجاحات فى مختلف المجالات، للاستفادة من خبراتهم فى وضع الأسس العلمية للمشروعات القومية ودعمها بالأبحاث الدقيقة، وربط القدرات العلمية للمصريين فى الخارج بشباب الداخل لخلق جيل يعتمد على الأساليب العلمية فى البحث والتفكير واتخاذ خبرائنا وعلمائنا الناجحين حول العالم قدوة لهم.

يعد  نخلة مؤسس مجموعة أبحاث التصميم بمساعدة الكمبيوتر عالية السرعة في كارلتون، وهو متحدث بصفة دائمة عن الوصلات البينية فائقة السرعة وكان رائدا في مجال التوازن المتناغم، الذي يعتبر العمود الفقري لترددات الراديو الحالية ودائرة محاكاة أشعة الميكرويف.

 كما تستخدم اللوغارتمية المتطورة الخاصة به من أجل توقع حدوث الخطأ وسرعة تصحيحه في المراحل الأولية من مراحل التصميم على نطاق واسع.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل