المحتوى الرئيسى

بيومي: موافقة "حماس" على تظاهرات دعم الجيش المصري لتحسين الصورة

08/06 12:35

قال السفير جمال بيومي، مساعد وزير الخارجية الأسبق، إن تنظيم آلاف الفلسطينيين، مساء أمس السبت، مهرجانًا بوسط غزة لدعم مصر في حربها ضد الإرهاب، شعور جيد من جانب الشعب الفلسطيني الموجود فى قطاع غزة الذى يختلف عن حركة حماس.

أضاف بيومي، فى تصريحات لـ"بوابة الوفد"، أن مواطني غزة تعليمهم وثقافتهم مصرية، وحركة حماس تعتبر دخيلة على القطاع، وسلطة غير شرعية تحكم غزة من دون دستور، أو قانون، مشيرًا إلى أن التقارب المصري مع حماس فى الفترة الأخيرة فى بعض وجهات النظر يعد محاولة مصرية لإيجاد حل توافقى بين الفصائل الفلسطينية لحل القضية الفلسطينية ووقف الانقسام.

وأوضح مساعد وزير الخارجية الأسبق، أن المصالح هى التى تحكم العلاقات بين الطرفين، وليس معنى تقارب مصر مع حماس أننا نتفق معهم فى الرأى، ولكن المصالح هى التى تتحكم، لافتًا إلى أن حركة حماس ربما تكون وافقت على التظاهرات لتحسين الصورة أمام الرأى العام، خصوصًا بعد تدهور العلاقات خلال السنوات السابقة.

كان آلاف الفلسطينيين نظموا مهرجانًا بوسط غزة، مساء أمس السبت، لدعم مصر في حربها ضد الإرهاب.

تضمنت فعاليات المهرجان، مؤتمرًا صحفيًا تحت شعار "مصر سند العرب"، ووقفة تضامنية مع مصر ضد الإرهاب، رددوا خلالها هتافات مؤيدة لمصر من بينها "تحيا مصر".

 أكد المفوض العام للعلاقات الوطنية والعامة للهيئة العليا لشئون العشائر، عاكف المصري، في تصريحات صحفية، أن هذا المهرجان عبارة عن رسالة شعبية ملؤها المحبة والتضامن الحقيقي من أهالي قطاع غزة إلى الشعب المصري.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل