المحتوى الرئيسى

دبلوماسي: مهرجان غزة رسالة لمصر بتضامن فلسطين معها ضد الإرهاب

08/06 11:52

قال السفير رخا أحمد حسن، مساعد وزير الخارجية الأسبق، إن تنظيم آلاف الفلسطينيين، مساء أمس السبت، مهرجانًا بوسط غزة لدعم مصر في حربها ضد الإرهاب، رسالة للشعب المصري بأن أغلبية فلسطيني قطاع غزة معه وضد الإرهاب.

وأضاف حسن فى تصريحات لـ"بوابة الوفد"، أن التظاهرات تعبير عن أمنية الشعب الفلسطيني بإقامة علاقات جيدة مع مصر مرة أخرى فى ظل الحصار المفروض على القطاع، وإقامة منطقة حرة فى رفح للتجارة بعد غلق الأنفاق فى سيناء لمواجهة الإرهاب، مشيرا إلى أن الحقائق الجغرافية تؤكد أن غزة جزء من مصر ولا يستطيع القطاع الحياة بدونها لأننا بالنسبة لهم السند والمخرج من الأزمات.

وأوضح مساعد وزير الخارجية الأسبق، أن قطاع غزة بالنسبة لمصر جزء من الأمن القومى ولابد أن يكون هناك توافق معهم رغم وجود بعض الاختلاف فى وجهات النظر فى بعض القضايا لأن هناك مصالح يجب أن تكون أكبر من أى خلاف، لافتا إلى أن التظاهرات جاءت أيضا كنتيجة للتقارب الأخير بين مصر وحركة حماس وظهور القيادى محمد دحلان مرة أخرى على الساحة فى غزة بعلاقاته الوثيقة بأجهزة الأمن المصرية من ناحية والسعي إلى المصالحة بين فتح وحماس من ناحية أخرى.

وأشار إلى أن مصر تسعى من خلال ذلك كله إلى استقرار الأوضاع فى سيناء وعدم القيام بأى عمليات إرهابية جديدة فى الفترة القادمة.

وكان آلاف الفلسطينيين، نظموا مهرجانًا بوسط غزة، مساء أمس السبت، لدعم مصر في حربها ضد الإرهاب.

وتضمنت فعاليات المهرجان، مؤتمر صحفيا تحت شعار "مصر سند العرب"، ووقفة تضامنية مع مصر ضد الإرهاب، رددوا خلالها هتافات مؤيدة لمصر من بينها "تحيا مصر".

 وأكد المفوض العام للعلاقات الوطنية والعامة للهيئة العليا لشئون العشائر، عاكف المصري، في تصريحات صحفية، أن هذا المهرجان عبارة عن رسالة شعبية ملؤها المحبة والتضامن الحقيقي من أهالي قطاع غزة إلى الشعب المصري.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل