المحتوى الرئيسى

تعيين توفيق محامِ عام في الحركة القضائية | النجعاوية

08/06 11:17

الرئيسيه » اخر الأخبار » تعيين توفيق محامِ عام في الحركة القضائية

اعتمد مجلس القضاء الأعلى، برئاسة المستشار مجدي أبوالعلا، رئيس محكمة النقض، الجزء الأول من مشروع الحركة القضائية 2017، والذي صدر فيه قرار بتعيين المستشار محمد مالك توفيق، محامٍ عام.

وتوفيق ابن قرية كوم البيجا بفرشوط، شمالي قنا، تخرج من كلية الحقوق بأسيوط عام 1998 بتقدير عام جيد جدًا، وعين وكيل النائب العام بنيابات دار السلام والمنشاة من عام ١٩٩٩ وحتى ٢٠٠٢، ثم رقي مدير نيابة أخميم من عام ٢٠٠٢ حتى ٢٠٠٤، ثم وكيل بنيابة أسيوط الكلية من ٢٠٠٤ حتى عام ٢٠٠٧ .

ورقي في 2008 لدرجة قاض بمحكمة سوهاج الابتدائية، ثم أصبح رئيس بالمحكمة الاقتصادية بأسيوط من أكتوبر ٢٠٠٨ حتى سبتمبر ٢٠١١، ليرقى بعدها رئيس نيابة جنوب سوهاج من أكتوبر ٢٠١١ حتى أكتوبر ٢٠١٢، وفي العام التالي أصبح رئيس نيابات الأموال العامة بأسيوط وقنا من أكتوبر ٢٠١٢ وحتى 2017، ليتم ترقيته في الحركة الأخيرة إلى درجة محامي عام.

حصل توفيق على العديد من شهادات الدراسات العليا، منها دبلوم القانون الخاص عام ٢٠٠٩، ودبلوم التحكيم عام ٢٠١٠، ودرجة الماجستير في القانون الخاص عام ٢٠١٠ من جامعة أسيوط، ويعكف الآن على التسجيل لنيل درجة الدكتوراة في القانون بجامعة أسيوط.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل