المحتوى الرئيسى

«هواوى» للمستهلك تحقق نسبة نمو 36.2% عن نتائجها للنصف الأول من 2017

08/06 10:30

أعلنت مجموعة هواوى لأعمال المستهلك عن نتائجها خلال النصف الأول من سنة 2017، والتى تعكس مدى قوة اداء الشركة؛ حيث شهدت الـ6 اشهر الأولى إجمالى أرباح بلغ 105.4 مليار يوان صينى، وحققت الشركة نموا بنسبة 36.2٪ عن العام الماضى، فى حين وصلت شحنات الهواتف الذكية إلى 73.01 مليون بزيادة قدرها 20.6% عن العام الماضى.

وصرح ريتشارد يو، المدير التنفيذى لمجموعة هواوى لأعمال المستهلك: «وقد واصلت مجموعة أعمال المستهلك لدينا تحقيق نمو استثنائى، متفوقة على متوسط اداء الصناعة ونجحت فى اختراق الأسواق الراقية فى جميع أنحاء العالم».

اضاف ريتشارد: «هذا النمو يعتبر دليلا على قوة علامة هواوى التجارية والنجاح التى استطاعت الشركة بناءه من خلال أجهزتنا الرائدة المبتكرة التى يتردد صداها مع المستهلكين اليوم».

وفقا لشركة البيانات الدولية IDC، فإن هواوى نجحت فى زيادة حصتها السوقية العالمية خلال الربع الأول من عام 2017 إلى 9.8%. يأتى هذا النمو من خلال الطفرة الكبيرة فى مبيعات الهواتف الذكية سواء كانت فى الفئة المتوسطة او الراقية فى الاسواق الرئيسية. وقد استطاعت الشركة ان تستحوذ على 22.1% من اجمالى سوق الهواتف الذكية فى الصين وزيادة معدل الشحنات 24% عن العام الماضى. كما شهدت الشركة نموا سريعا فى اسواق اوروبا الوسطى واوروبا الشرقية ودول شمال اوروبا بمعدل زيادة 18% عن العام الماضى. نجاح هواوى لم يقتصر فقط على اوروبا، بل توغلت الشركة أيضا فى أسواق آسيا والمحيط الهادئ بما فى ذلك تايلاند وماليزيا واليابان وكوريا الجنوبية وروسيا.

أكد مركز بيانات GfK أكبر مركز أبحاث للأسواق فى ألمانيا تصدر هواتف Honor فى كل من حجم مبيعات وارباح الهواتف الذكية على الإنترنت فى الصين خلال الفترة من يناير إلى مايو 2017.

تعكس كل هذه الارقام ارتفاع نمو علامة هواوى التجارية التى اصبحت واحدة من العلامات المتميزة عالميا.

وقد انعكس هذا النمو فى ارتفاع هواوى كعلامة تجارية متميزة عالميا فى عام 2017، حيث احتلّت الشركة المرتبة 49 فى قائمة «BrandZ» لأفضل 100 علامة تجارية عالمية قيمة. وجاءت الشركة فى مركز 88 فى قائمة «Forbes» للعلامات التجارية الأكثر قيمة فى العالم، ورقم 40 فى قائمة «Brand Finance» لأفضل 500 علامة تجارية عالمية.

وأكد ريتشارد يو أن أجهزة هواوى حازت على ثقة المستهلكين حول العالم نتيجة لاهتمام الشركة الواضح بالجودة والخبرة والابتكار، حيث تأتى الشركة بكل ما هو جديد للمستهلكين. وأضاف: «مع التكنولوجية الرائدة الموجودة فى أجهزة المستهلك التى تتضمن الهواتف الذكية، والأجهزة اللوحية، والأجهزة القابلة للارتداء، وأجهزة الكمبيوتر، يعرف المستهلكون أنهم يستطيعون الوثوق فى هواوى لتقديم هذا النوع من التجربة التى يبحثون عنها فى جهاز استثنائى».

كلما يزداد نمو العلامة التجارية لهواوى، تزداد استراتيجية المبيعات ايضا. وفى هذا الاطار عملت الشركة على تنمية شبكة التجزئة الخاصة بها، لتصل إلى 56 ألف متجر بيع بالتجزئة فى جميع أنحاء العالم بنهاية 2017 ــ بزيادة قدرها 21 ألف متجر مقارنة بمايو 2016، لتعكس تلك المتاجر الصورة الراقية التى تنشرها الشركة فى جميع أنحاء العالم.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل