المحتوى الرئيسى

تطوير 2.4 مليون متر بالشراكة بين «الأهلى للتنمية» و«المستقبل» بإيرادات 35 مليار جنيه

08/06 09:53

وقعت شركتى المستقبل للتنمية العمرانية المطور العام لمستقبل سيتى، و الأهلى للتنمية العقارية، عقد شراكة لتطوير وتنمية مشروع سكنى عمرانى متكامل الخدمات بـ«مستقبل سيتى» على مساحة 578 فدانا، أى ما يعادل 2.4 مليون متر مربع تقريبا، بـإيرادات متوقعة 35 مليار جنيه.

يذكر أن هذا التعاقد هو الرابع لشركة الأهلى للتنمية العقارية بـ«مستقبل سيتى»، حيث إنها تقوم بتنمية وتطوير 3 مشروعات سكنية متكاملة الخدمات فازت بها خلال المزايدات التى طرحتها شركة المستقبل خلال الأعوام الماضية.

وقال أحمد صبّور العضو المنتدب لشركة الأهلى للتنمية العقارية أن هذا المشروع يمثل أكبر مشروع تقوم الشركة بتنفيذه، وهو ما يتيح لها مرونة كبيرة لإقامة مشروع سكنى عمرانى متكامل الخدمات يتوافق مع أعلى مقاييس الجودة والاستدامة.

يشغل المشروع مساحة 578 فدنا أى ما يعادل 2,4 مليون متر مربع وسيقام على 4 مراحل، ومن المنتظر إطلاق المرحلة الأولى منه خلال النصف الأول من 2018.

اضاف صبور ان اتفاقية المشاركة من شأنها توفير المرونة المالية للشركة خاصة مع إزالة التحديات المرتبطة بأسعار الأراضى التى تمثل واحدة من كبرى التحديات التى تواجه أى مطور عقارى و هو ما يتيح لنا تطوير مساحة أكبر من المشروعات المتميزة.

وتابع: أن أسلوب الشراكة هو النموذج الأفضل للمطور العقارى حيث يوفر له فرصة الدفع بالاستثمارات المتاحة إلى الإنشاء و التسويق لعناصر المشروع بدلا من الدفع بها فى سداد قيمة الأراضى اللازمة للمشروع.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل