المحتوى الرئيسى

فنزويلا تفرض الإقامة الجبرية على "معارض".. وزوجته: سنعمل من أجل السلام

08/06 08:39

أعلنت ليليان تينتوري زوجة ليوبولدو لوبيز، أحد قادة المعارضة الفنزويلية، الإفراج مساء أمس عن زوجها، وفرض الإقامة الجبرية عليه في منزله بكراكاس من جديد.

وغرّدت زوجة لوبيز الذي سجن الثلاثاء، على "تويتر": "للتو نقلوا ليوبولدو إلى المنزل، باتت لدينا قناعة وتصميم أكبر على العمل من أجل إحلال السلام والحرية في فنزويلا".

وقال مصور من وكالة "فرانس برس"، إن نحو 10 سيارات تقل عناصر من مكتب الاستخبارات الفنزويلي، ينتشرون بخوذهم حول منزل لوبيز في حي يقع بشرق العاصمة.

وكان لوبيز (46 عاما)، يمضي حكما بالسجن 14 سنة، بتهمة التحريض على العنف في موجة التظاهرات الأولى ضد الرئيس نيكولاس مادورو، والتي أسفرت عن سقوط 43 قتيلا.

ونقل إلى منزله وفرضت عليه الإقامة الجبرية للمرة الأولى، في 8 يوليو، ثم نقل فجر الثلاثاء إلى سجن راموس فيردي العسكري في إحدى ضواحي كراكاس، بموجب قرار لمحكمة العدل العليا التي ألغت الإقامة الجبرية واتهمته بالتخطيط للهرب.

وشمل قرار المحكمة رئيس بلدية كراكاس السابق المعارض أنطونيو ليديزما (62 عاما)، الذي نقل إلى السجن الثلاثاء أيضا، ثم أعيد إلى منزله فجر الجمعة. وكان أوقف وسجن في فبراير 2015، واتهم بالتآمر ضد الرئيس مادورو. ووضع في الإقامة الجبرية بمنزله في كراكاس بعد شهرين لأسباب صحية.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل