المحتوى الرئيسى

التفاصيل الكاملة لوفاة الراقصة «غزل»

08/06 03:00

• دخلت المستشفى لإجراء عملية "كحت" بالرحم وجرعة تخدير زائدة تسببت في وفاتها

• حملات على المستشفيات تسفر عن اغلاق 4 عيادات مخالفة .. والنيابة تخلي سبيل طبيبه و3 ممرضات

أمرت نيابة الهرم برئاسة المستشار أحمد عطية، بإخلاء سبيل مدير مستشفى "ف" الكائنة بالبوابة الأولى في منطقة حدائق الأهرام، و3 ممرضات، بضمان وظيفتهم من سرايا النيابة.

كما قررت النيابة، إخلاء سبيل "أميرة.ع" طبيبة بالمستشفى بكفالة مالية قدرها 20 ألف جنيه، بعد اتهامهم بالإهمال الذى تسبب فى وفاة "غزل" داخل المستشفى، عقب إجرائها عملية جراحية لكحت بالرحم، بعد تعرضها للإجهاض، بعدما أكد والد الراقصة وزوجها، بأنها كانت متزوجة منه عرفياً، إلا أن الجنين توفى فى بطنها، وكان من الضروري إجراء عملية جراحية عاجلة لها.

وقال مصدر أمني لـ"الشروق" إن الصفة التشريحية للجثمان الواردة من مصلحة الطب الشرعي، أكد أنها في العقد الثالث من العمر، ويوجد بها إصابات ظاهرية، وتبين أنها خضعت لعملية إجهاض حمل في الأشهر الثلاث الأولى، ولم تسفر عملية الإجهاض عن نزيف، لافتا إلى أن التقرير المبدئي، توصل إلى أنها توفيت نتيجة جرعة تخدير زائدة، وتم أخذ عينات معوية ودموية من جثمانها لإرسالها إلى المعمل الكيماوي، معرفة نوع العقار المخدر المُستخدم فى العملية.

وأضاف المصدر أن الراقصة تدعى سلمى طارق محمود وشهرتها "غزل" من مواليد مدينة الإسكندرية عام 1992، وهي من أصول مغربية، وبدأت الرقص في سن 19 عاما، كأصغر راقصة شرقية، مشيرا إلى أنها توجهت بصورة طبيعيه إلى مستشفى خاص بمنطقة حدائق الأهرام لإجراء عملية إجهاض بعد أن عملت بحملها من زوجها "عرفيا" فحددت لها الطبيبة أمس لإجراء العملية، وبعد ساعة واحدة فقط من إجراء العملية فارقت الراقصة الحياة، وسط اتهامات للمستشفى بالتقصير من أقبل أهلها مما أدى الى وقوع عدة مشاحنات داخل المستشفى وهروب عدد من الأطباء خوفا من التعدي عليهم.

الواقعة تلتها عدة إجراءات حيث أمرت النيابة بإغلاق المستشفى الذي أجريت به العملية بشكل مؤقت عقب عملية تفتيش موسعة، بإشراف اللواء هشام العراقي مدير أمن الجيزة واللواء ابراهيم الديب مدير الادارة العامة للمباحث، ورئاسة العقيد محمد راسخ، مفتش مباحث الهرم، والمقدم محمد الصغير، رئيس مباحث قسم الهرم، والنقيب محمد سعودي، معاون مباحث القسم، على عدد من المستشفيات والعيادات الخاصة أسفرت عن غلق 4 مستشفيات أخرى، بعد أن قدم والد غزل وزوجها بلاغا ضد المستشفى برقم 41445 جنح الهرم.

وتمكن الرائد محمد الصغير، رئيس مباحث الهرم، ومعاونيه الرائدان محمد عتلم، وهاني عجلان من ضبط مدير المستشفى، والطبيبة التى أجرت العملية، و3 ممرضات.

واستمعت النيابة لأقوال عمرو فاروق أحمد حسين، صاحب معرض سيارات، زوج "غزل"، وأكد أنه تزوج الراقصة عرفياً، وأن الجنين توفي في رحمها، وكان من الضروري إجراء عملية جراحية عاجلة لها.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل