المحتوى الرئيسى

اتحاد الكرة: دوري القسم الثاني بنظام الموسم الماضي.. تطبيق المجموعة الواحدة تدريجيا

08/05 20:53

أصدر اتحاد الكرة المصري بيانا عن نظام دوري القسم الثاني في الموسم المقبل، حيث سيكون على 3 مجموعات، رغم تشديد الاتحاد على سيره في مشروعه ليكون الدوري من مجموعة واحدة.

وبالتالي، سيتكون دوري القسم الثاني من 3 مجموعات في الموسم المقبل، تضم كل منهم 16 فريقا يصعد بطل كل مجموعة إلى الدوري الممتاز بينما يهبط أخر 5 فرق للقسم الثالث، حتى يقل العدد لـ14 فريقا في كل مجموعة في موسم 2018/2019.

ومع ذلك، أكد الاتحاد على مشروعه الطامح لإقامة مسابقة القسم الثاني من مجموعة واحدة في المواسم المقبلة، ولكن لم يشر الاتحاد لوقت إمكانية تطبيق هذا القرار.

أفضل اللاعبين الأجانب في الموسم المنصرم من الدوري المصري مهاجم الإنتاج لـ في الجول: نسيت الجماهير بسبب الدوري المصري.. وفخور بتسجيلي في رباعي القمة أفضل مسددي ركلات الجزاء في الدوري المصري

وشدد الاتحاد، أن رأي الأندية بطبيعة الحال يتمسك بتقليل عدد الهابطين، لكنه أكد أن "تطوير المسابقات أمر جوهري بالنسبة للكرة المصرية ولا يمكن التغاضي عنه لتحقيق الأهداف الفنية والمالية لمصلحة الكرة المصرية ومصلحة الأندية أيضا".

كما أكد مجلس إدارة الاتحاد في البيان إنه أزاد من مساهماته في إيرادات الأندية من 40 ألف جنيه إلى 420 ألف جنيه في القسم الثاني ، ومن 40 ألف جنيه إلى 100 ألف جنيه في القسم الثالث ، إضافة إلى بعض المساعدات والمكافآت والحوافز للبعض منها بمبلغ قارب الـ50 مليون جنيه وهو أكثر من خمسة أضعاف ما تم صرفه في هذا الصدد الموسم الماضي.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل