المحتوى الرئيسى

أهالى وزملاء العاملين بمطار القاهرة يكشفون المتورط فى أزمة قطع الكهرباء

08/05 20:50

التقى طارق النبراوى – نقيب المهندسين وبحضور هيئة المكتب ومشاركة لجنة الدعم القانونى بأهالى وزملاء المهندسين المحتجزين على ذمة اتهامهم بالتسبب فى قطع التيار الكهربى عن ميناء القاهرة الجوى منذ عدة أيام عقب البيان الذى أصدرته نقابة المهندسين امس الاول تعترض فيه على الطريقة التى تم التعامل بها مع العاملين بميناء القاهرة الجوى.

واوضحوا خلال اللقاء عن أن مطلبهم العاجل هو معرفة أماكن احتجاز ذويهم ، والسماح لهم بزيارتهم للإطمئنان عليهم.

وعبر الأهالى والزملاء عن اندهاشهم من أن يتم القبض على ذويهم وزملائهم بشكل عشوائى دون أى سند من تحقيق إدارى أو فنى.

واشار عدد من العاملين فى ميناء القاهرة الجوى ، أن هناك عشرات المخاطبات الرسمية سبق وأن أرسلوها للمسئولين عن الميناء ، يشكون فيها من ضعف الإمكانات الفنية وقلة عدد الفنيين بالإدارة الهندسية بالميناء ، محذرين فيها من أمكانية حدوث كارثة انقطاع التيار الكهربائى فى أى وقت وهى المخاطبات والاستغاثات التى لم يستجب إليها من قبل المسئولين حتى تاريخ وقوع الكارثة.

وأعلن طارق النبراوي،  نقيب المهندسين عن مخاطبة المستشار النائب العام نبيل صادق للسماح لأهالى المقبوض عليهم و وفد من نقابة المهندسين بزياتهم للإطمئنان عليهم.

وأكد نقيب المهندسين على ضرورة تشكيل لجنة فنية من خبراء ومتخصصين على غرار ’’ لجنة ماسبيرو ’’ لدراسة أسباب انقطاع التيار عن مبنى ميناء القاهرة الجوى ووضع الآليات لضمان عدم تكراره فى المستقبل.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل