المحتوى الرئيسى

شعبة المحاجر تطالب «البترول» و«التموين» بتوفير حصص سولار للقطاع

08/05 19:40

طالبت شعبة المحاجر فى اتحاد الصناعات، وزارتى التموين والبترول بزيادة حصص المحاجر من السولار وعدم مصادرة الكميات التى يتم نقلها إلى سيناء، لافتة إلى أن هذا التضييق يؤدى إلى توقف العمل وهروب الاستثمارات.

وقال رئيس الشعبة إبراهيم غالى، فى تصريحات صحفية، اليوم، إن أقل محجر يستهلك فى حدود 4 إلى 5 آلاف لتر سولار أسبوعيا، وما يتم السماح به لا يتعدى 1000 لتر، مطالبا الحكومة بتخصيص حصص سولار للمحاجر المتواجدة فى سيناء، للقضاء على التهريب ومساعدة «الصناعة الحقيقية» فى العمل.

وتقدم رئيس الشعبة بمذكرة إلى رئيس الجهاز الوطنى لتنمية شبه جزيرة سيناء لعدم السماح بمرور المادة المستخدمة «الفريكت» لتخريم البلوكات، وعدم تأخير إجراءات التراخيص التى تصل إلى أكثر من 3 أشهر، مع تحديد المعايير المستخدمة فى تحصيل الكارتات، وعدم التضييق على أصحاب المحاجر بمرور المعدات من النفق والمعديات، خاصة طلوع ونزول المعدات للصيانة والتصليح، وتوفير السولار اللازم لتشغيل المعدات للمحاجر، خاصة فى الجنوب.

وأكد أن عدم تنفيذ ما سبق يؤدى إلى هروب العاملين فى المحاجر والتفكير فى الاستثمار فى محاجر الدول الأخرى مثل السودان، ما يتسبب فى قلة إنتاج المحاجر المصرية، ويؤدى إلى وقوف المصانع عن العمل لعدم توافر البلوكات الخام لتشغيلهم، فضلا عن قلة التصدير التى تؤثر سلبا على اقتصاد الدولة، وزيادة نسبة البطالة فى الدولة.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل