المحتوى الرئيسى

مسئول أمريكى: ألفى «داعشى» ما زالوا موجودين فى الرقة السورية

08/05 18:36

مكجورك: قوات سوريا الديمقراطية طهرت نحو 45 % من المدينة

قال مسئول أمريكى بارز إن نحو 2000 مقاتل من تنظيم «داعش» الإرهابى ما زالوا موجودين فى مدينة الرقة السورية ويحاربون من أجل البقاء أمام هجوم تشنه «قوات سوريا الديمقراطية» المدعومة من الولايات المتحدة منذ يونيو الماضى.

وأوضح بريت مكجورك، المبعوث الأمريكى الخاص لدى التحالف الدولى لمحاربة «داعش» بقيادة واشنطن أن «قوات سوريا الديمقراطية طهرت نحو 45 فى المائة من الرقة منذ بدء هجوم فى أوائل يونيو للسيطرة على معقل التنظيم فى شمال سوريا»، مضيفا: «اليوم فى الرقة يحارب (مسلحو) التنظيم من أجل كل المبانى المتبقية ويقاتلون من أجل بقائهم».

وأشار إلى إن نحو ألفى مقاتل من التنظيم الإرهابى موجودون فى المدينة «ومن المرجح أنهم سيموتون فى الرقة»، وفقا لما أوردته وكالة «رويترز».

وفى وقت سابق، استعاد الجيش السورى عددا من المناطق والقرى والبلدات بريف الرقة الجنوبى شمالى البلاد، فيما تقدمت قوات «سوريا الديمقراطية» بمساعدة غارات جوية وقوات خاصة من التحالف الدولى بعد أن توغلت فى ضواحى المدينة على مدى أشهر.

وتزامن الهجوم على الرقة مع المراحل الأخيرة من هجوم لطرد التنظيم الجهادى من مدينة الموصل العراقية حيث دحر التنظيم الشهر الماضى. وأضاف مكجورك أن «تنظيم داعش فقد 70 ألف كيلومتر مربع من الأراضى التى كان يسيطر عليها فى البلدين منها 78 فى المائة من الأراضى التى كانت يسيطر عليها فى العراق و58 فى المائة مما كان يسيطر عليه فى سوريا».

على صعيد أخر، قال المرصد السورى لحقوق الانسان إن القوات الجيش السورى ومسلحى المعارضة تبادلوا القصف بمنطقة الحولة بريف حمص فى ثانى أيام اتفاق وقف اطلاق النار.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل