المحتوى الرئيسى

«يديعوت أحرونوت»: عريقات ينتظر زراعة رئتين فى إسرائيل

08/05 18:00

كشفت صحيفة «يديعوت أحرونوت» الإسرائيلية النقاب عن أن صائب عريقات، المسئول عن ملف التفاوض مع إسرائيل خلال الـ20 عاما الماضية، سيجرى عملية جراحية دقيقة فى الرئة بإسرائيل، فى خطوة أثارت سخط المتطرفين الإسرائيليين.

وأوضحت الصحيفة أن عريقات سيجرى عملية زراعة رئة حيث كان يعانى من ضيق تنفس خلال الفترة الماضية، مشيرة إلى أن رئيس جهاز المخابرات الفلسطينى اللواء ماجد فرج سيحل محله فى منصبه.

وأشارت الصحيفة إلى أن أعراض المرض بدأت فى الظهور عند عريقات (62 عاما) منذ عام تقريبا وتمت معالجته بواسطة الأدوية ولكن دون أى تأثير إيجابى، موضحة أنه قبل عدة شهور توقف عن تناول الأدوية لتدهور حالته الصحية .

وأكدت الصحيفة أن عريقات أجرى عدة فحوصات طبيبة فى إحدى المستشفيات الإسرائيلية وبالتحديد فى وسط تل أبيب وأن التقارير الطبية أوصت بزراعة الرئة، مما ترتب عليه وضعه على قائمة الانتظار حتى يتثنى له إيجاد متبرع من إسرائيل أو الولايات المتحدة.

وبمجرد نشر وسائل إعلام إسرائيلية خبر ورود اسم عريقات على لائحة الانتظار ثار سخط المتطرفين الإسرائيليين الذين طالبوا بإلغاء بطاقة التبرع بالأعضاء المعروفة ببطاقة «إيدى»، والتى تسمح بالتبرع بالأعضاء البشرية بعد الوفاة.

ووفقا لموقع «المصدر» الإسرائيلى، فإنه ستُجرى عملية الزرع فور العثور على رئتين ملائمتين، فيما يعتقد أطباء عريقات أن احتمال شفائه بعد العملية سيكون جيدا.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل