المحتوى الرئيسى

طاهر: من يتهم مجلس الأهلي بالإقصاء "متآمر".. وهذه حقيقة الخلاف حول اللائحة الجديدة | استاد ولاد البلد

08/05 17:49

تمسك محمود طاهر – رئيس مجلس إدارة الأهلي، بحق النادي في وضع لائحة النظام الأساسي بوصفها حق أصيل للنادي نافيا مخالفتها للمواثيق الأوليمبية التي تحظر في الأساس تدخل الاتحادات الوطنية في شئون الأندية ولوائحها وجمعياتها العمومية.

وقال طاهر، خلال مؤتمر صحفي عقد بمقر النادي بالجزيرة، اليوم السبت، إن هناك بند خطير في اللائحة الاسترشادية حال اعتمادها، وهو وجود حق للجنة الأولمبية أن تغير أي بند في اللائحة الاسترشادية، وهو الأمر الذي يرفضه مجلس إدارة النادي الأهلي.

وشدد طاهر على أن خلافات الأهلي مع اللجنة الأولمبية المصرية هو مجرد خلاف في وجهات النظر ليس أكثر، موضحا أن الأهلي يعترض على مركز التسوية والتحكيم الذي تم تشكيله مؤخرًا برئاسة رئيس اللجنة الأولمبية؛ لأنه أمر مخالف للقوانين حيث أن هذا المركز لا بد أن يكون مستقل ومكون من مستشارين قانونيين.

وأكد رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي أن عدد أعضاء مجلس الإدارة في لائحة النظام الأساسي الخاصة، التي تم الانتهاء من صياغتها، والمزمع التصويت عليها نهاية هذا الشهر يتحدد وفقـًا للقدر المعقول وحسب الظروف الخاصة بالنادي الأهلي وإمكاناته وحدوده.

وأكد طاهر، أن العدد في اللائحة الجديدة 9 أعضاء فقط، وهو عدد معقول ومتوازن بالنظر إلى ظروف النادي الخاصة، وإلى أن هذا العدد يمنح مجلس الإدارة السرعة في مناقشة وتداول شئون النادي، وفي ذات الوقت يمنح المجلس المقدرة والإنجاز والحسم في اتخاذ القرار على أن يكون مدة مجلس الإدارة 4 سنوات مع شرط تأدية الخدمة العسكرية للذكور.

وقال رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي، إن قانون الرياضة مليئ بالإيجابيات ولكنه تضمن تشابكات وعوار في بعض أجزائه، وسبق أن أعلن الأهلي هذا الأمر عند الاجتماع بوزير الشباب والرياضة في مجلس النواب، مضيفا أن الغرض الأساسي من قانون الرياضة كان منع التدخل الحكومي وتعظيم دور الجمعيات العمومية الخاصة بالأندية.

وأوضح أن نصاب اكتمال الجمعية العمومية في هذا التوقيت خلال شهر أغسطس الحالي يعد نصابًا تعجيزيًا من الصعب إكماله في يوم واحد وبالمقر الرئيسي فقط خلال تلك الفترة بالصيف.

وأضاف أن تنظيم الجمعية العمومية على يومين وفي أكثر من مقر هو نوع من التيسير على أعضاء الجمعية العمومية حتى يحضر أكبر عدد ممكن ويقومون بالتصويت على اللائحة، مؤكدا أن مجلس الأهلي لن يتراجع عن الدفاع عن حقوق الجمعية العمومية في وضع لائحة النظام الأساسي للنادي.

وشدد طاهر على أن كل من اتهم مجلس الأهلي بالإقصاء فهو يملك عقلية تآمرية لأن مجلس الأهلي لم يفكر أبدًا بهذه الطريقة، مضيفا أن مجلس الأهلي ليس معينًا ولكنه منتخبًا بأكثر من 12 ألف صوتًا، مشيرًا إلى أن هناك من أفسد العملية الانتخابية التي جاء من خلالها المجلس الحالي للأهلي.

وأضاف أن أعضاء فرع الشيخ زايد لا بد أن يشاركوا في الجمعية العمومية بموجب حكم قضائي وبناءً على خطاب الجمعية العمومية الذي طالب النادي بإشراك أعضاء الشيخ زايد في الجمعية العمومية.

ورفض طاهر الحديث حول انتخابات النادي سيفتح باب للغط وسينعكس على أعضاء الجمعية العمومية خلال الاقتراع على اللائحة الجديدة، لاسيما وأن الحديث عن الانتقالات المقبلة قد يفقد المجلس السيطرة على شؤون النادي.

وحول البطولة العربية للأندية التي لم يستطيع الفريق استكمال منافساتها بعد الهزيمة من الفيصلي الأردني في دور نصف النهائي أكد طاهر أن النادي اشترك في البطولة العربية للأندية لأسباب وطنية وسياسية؛ لأن عدم مشاركة الأهلي سيؤدي إلى فشل البطولة، موضحا أن الجهاز الفني للأهلي بقيادة حسام البدري رفض المشاركة في البطولة العربية بسبب عدم حصول اللاعبين على راحة لمدة 3 سنوات.

وأكد طاهر أن الأهلي خرج من البطولة بفريقين جاهزين وعلى نفس القوة للمشاركة في أي مباراة رسمية، مشيرًا إلى أن البطولة منحت الفرصة للاعبين الذين لم يحصلوا على مساحة كبيرة للمشاركة في الموسم الحالي.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل