المحتوى الرئيسى

​أحمد فايق يحتفل بـ 100 حلقة من "مصر تستطيع" - E3lam.Org

08/05 17:11

شاركها Facebook Twitter Google +

احتفل الإعلامي أحمد فايق، بوصول عدد حلقات برنامج “مصر تستطيع” الذي يُبث عبر فضائية “النهار”، إلى 100 حلقة، وذلك من خلال تصوير حلقة الخميس الماضي، داخل الكلية الفنية العسكرية، حيث قرر تغيير مسار البرنامج في هذه المناسبة، بعدما كان يُجري حوارات مع العلماء المصريين في الخارج.

قال “فايق” إن برنامج “مصر تستطيع” على مدار الستة مواسم، كانت بين 85 مدينة تقريبًا، في النمسا وفرنسا وكندا وأمريكا وألمانيا، وحقق نتائج عديدة، بينهم اختيار ستة علماء من الذين ظهروا في بعض الحلقات، ضمن المجلس الاستشاري الرئاسي لكبار علماء مصر، ومشاركة 33 عالمًا في مؤتمر “علماء مصر بالخارج” الذي نظمته وزارة الهجرة، فضلًا عن تكريم الرئيس عبد الفتاح السيسي لـ”مصر تستطيع” في المؤتمر الوطني الدوري للشباب.

أوضح أن شريحة من الجمهور كانت تُبرر تفوق العلماء المصريين في الخارج بسبب وجود نظام يُساعدهم على النجاح، عكس الأنظمة الموجودة بالداخل، مُشيرًا إلى أنه سأل بعض العلماء على هامش حلقات البرنامج، عن مدى جودة النظام التعليمي الذي يكتسبه الطالب في مصر قبل السفر إلى الخارج؟ وعن أفضل الجامعات التي تمنح فرصًا للطلاب بالسفر إلى بعض الدول الأوربية، مؤكدًا أن هؤلاء العلماء أشادوا بالتجربة المصرية ولا زال لديها الفرصة على التقدم والنهوض رغم الظروف المُحيطة بالطالب، وأن الكلية الفنية العسكرية تُعد من أهم الكليات الناجحة في مصر.

أكد مُقدم “مصر تستطيع” خلال تقديمه حلقة الخميس الماضي، من داخل الكلية الفنية العسكرية، إن هذا الصرح التعليمي على قدر عالٍ من التفوق والالتزام، حيث إن الطالب يجمع بين المادة العلمية والعسكرية، لافتًا إلى أنه سوف يصور حلقات أخرى من داخل مصر خلال الفترة المُقبلة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل