المحتوى الرئيسى

شراكه بين «الصحة» وجامعة جلاسكو باسكتلندا لتطوير مناهج التعليم الفني الصحي | المصري اليوم

08/05 16:20

أعلن الدكتور أحمد عمادالدين، وزير الصحة والسكان، السبت، عن البدء في تنفيذ شراكة مع جامعه جلاسكو الاسكتلندية لوضع وتطوير المناهج التعليمية للتعليم الفني الصحي بجمهورية مصر العربية ليواكب التعليم الفني الصحي في العالم.

وأوضحت الدكتورة أماني شبل، رئيس قطاع الموارد البشرية بالوزارة، في تصريح لها، أن الشراكة ستشمل الاستعانة بخبراء من الجامعات الاسكتلندية والأوروبية لوضع المناهج وتطويرها وأن الهدف من التطوير والإحلال هو الارتقاء بالتعليم الصحي الفني لتقديم أفضل خدمة طبية للمصريين.

وأضافت «شبل» أن نظام الدراسة يأتي على مرحلتين، الأولى لمده سنتين تنتهي بالحصول على دبلوم في تخصص معين ويتم بعدها تكليف الفني، والمرحلة الثانية فهي لمدة سنتين إضافيتين أثناء التكليف، ويتم بعدها معادلة الدبلومتين ببكالوريوس العلوم الطبية التطبيقية.

ومن جانبه، كشف الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمي للوزارة، أن هذه الخطوات تأتي بعد أن أعلن الوزير عن استحداث 8 تخصصات فنية هي (فني العظام-صيانة الأجهزة الطبية- الصناعات الدوائية- التغذية العلاجية- التثقيف الصحي- المراقب الصحي- التخدير- البصريات)، بالإضافة إلى تطوير 6 تخصصات موجودة فعليًا، حيث تم تعديل سنوات الدراسة التخصصية ليحصل الفني الصحي على درجة البكالوريوس ومعادلة هذه الدرجة من المجلس الأعلى للجامعات.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل