المحتوى الرئيسى

الشروط والأوراق المطلوبة للالتحاق بالمدن الجامعية في الإسكندرية

08/05 15:50

أعلنت جامعة الإسكندرية شروط وإجراءات التقدم للمدن الجامعية بها، ويستمر تنسيق المدن الجامعية للعام الجامعي 2017/2018، حتى 31/8/2017.

1)أن يقوم الطالب / الطالبة سواء كان "قديم جامعة قديم مدينة – قديم جامعة منقطع مدينة – قديم جامعة مستجد مدينة – مستجد جامعة"، بإدخال بياناته الشخصية والجامعية على الموقع الإلكتروني "نظام الزهراء لإدارة المدن الجامعية" من هنا، في المواعيد المحددة لذلك.

2) بعد أن يستوفي الطالب بياناته على الموقع يطبع الطلب الإلكتروني.

3) يحمل الطالب ويطبع طلب الالتحاق الورقي من نفس الموقع بعد الدخول إلى رابط إرشادات التقديم، واختيار جامعة الإسكندرية من القائمة والضغط على استمارة الالتحاق.

4) يتوجه الطالب قديم جامعة وقديم مدينة، والحاصل على تقدير "امتياز – جيد جدا – جيد" للجان المختصة لمراجعة بياناته إلكترونيا وورقيا، وتسليم ملف الإقامة مرفقًا به الأوراق المطلوبة.

5) بالنسبة للطالب المستجد، يتجه للجان المختصة لمراجعة بياناته إلكترونيا وورقيا، وتسليم طلب الالتحاق للجان المختصة مرفق معه الأوراق المطلوبة.

6) الطالبات القديمة بالجامعة ومستجدة بالمدينة، حاصلات على تقدير امتياز فقط تتجه إلى اللجان المختصة لمراجعة بياناتهن ورقيا، وتسليم طلب الالتحاق للجان المختصة.

7) الطالب القديم بالجامعة، ومستجد بالمدينة، حاصل على تقدير "امتياز – جيد جدا – جيد" يتجه إلى اللجان المختصة لمراجعة بياناته ورقيا، وتسليم طلب الالتحاق للجنة المختصة.

8) الطالب من الفئات الآتية :- "تيرم تاسع أو حادي عشر – باقي ساعات معتمدة – سمر كورس – دور ثانٍ – محافظات نائية أقل من جيد" يتم تسليم أوراقهم إلى اللجان المختصة لمراجعتها ورقيًا فقط، ومرفق معها الطلب الإليكتروني.

9) الطالب الحاصل على ثانوية عامة من الخارج يتجه إلى اللجنة المختصة لمراجعة بياناته إلكترونيا وورقيا، وتسليم طلب الالتحاق للجنة المختصة.

10) الطالب القديم الحاصل على "مقبول – مادة – مادتين – وقف قيد – راسب"، يتم التقديم على الموقع الإلكتروني فقط، ويتابع الطالب الموقع للتعرف على نتيجة تنسيق كل فئة، وفي حالة إعلان نتيجة القبول يتم التوجه للجنة المختصة لمراجعة بياناته إلكترونيا وورقيا.

11) الطالب المتقدم بالتماسات "اجتماعية – مرضية"، يتم تسليم أوراقهم للجان المختصة لمراجعتها ورقيا فقط حتى يوم 31/8، ومرفق معها الأوراق المطلوبة.

12) ويمكن متابعة طلب الالتحاق الإلكتروني الخاص به برقمه القومي عن طريق الدخول على رابط "الاستعلام عن القبول بالمدن الجامعية".

13) يمكن تعديل البيانات على الموقع، بالرقم القومي وكلمة المرور الخاصة به، وذلك عن طريق الدخول على رابط " تعديل بيانات طلب الالتحاق" مع الأخذ في الاعتبار أنه بمجرد انتهاء فترة التسجيل لن يستطيع الطالب الدخول على هذه الخاصية أو بعد مراجعة طلبه إلكترونيا وقبول طلبه.

أولا: فئة قديم بالالتحاق بالجامعة والمدينة، حاصلين على تقدير "امتياز – جيد جدا – جيد".

- 2 صورة بطاقة رقم قومي للطالب سارية

- 2 صورة بطاقة رقم قومي لولي الأمر سارية

- 12 صورة ضوئية حديثة.

وفي حالة وجود ولي أمر غير الوالد تقدم صورة من مستند لتوضيح السبب

ثانيا:- فئة مستجدين "ثانوية عامة"

- 2 صورة من بطاقة ترشيح الثانوية العامة

- 2 صورة بطاقة رقم قومي للطالب سارية

- 2 صورة بطاقة رقم قومي لولي الأمر سارية

- وفى حالة وجود ولي أمر غير الوالد تقدم صورة من مستند لتوضيح السبب.

ثالثا:- فئة قديم جامعة، ومنقطع مدينة أو مستجد

- 2 صورة بطاقة رقم قومي للطالب سارية

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل