المحتوى الرئيسى

تأجيل محاكمة بديع و738 اخرين بفض اعتصام رابعة لـ 12 أغسطس

08/05 15:05

القاهرة - السبت، 05 أغسطس 2017 03:05 م

السبت، 05 أغسطس 2017 - 12:19 م

قررت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة، اليوم السبت5 أغسطس، برئاسة المستشار حسن فريد، تأجيل محاكمة محمد بديع مرشد الإخوان و 738 آخرين في اتهامهم بـ"فض اعتصام رابعة" لجلسة 12 أغسطس المقبل.

وذلك لاتخاذ إجراءات رد المحكمة مع إخلاء سبيل متهمين مريضين وهما إبراهيم محمد قطب الذي يعاني من تليف بالكبد وعمرو عبد الباسط محمد عبد المنعم الذي يعاني من انزلاق غضروفي بعدما طالب محمد الجندي دفاع الشقيقين المتهمين برد المحكمة قبل سماع الشهود.

صدر القرار برئاسة المستشار حسن فريد بعضوية المستشارين وفتحي الرويني وخالد حماد، وسكرتارية أيمن القاضي ووليد رشاد.

طالب محمد الجندي دفاع الشقيقين المتهمين رقمي 705 و707 بأمر الإحالة محمد عبد الحي حسين الفرماوي وشقيقه مصطفى برد المحكمة مبررا طلب الرد لوجود عداوة شخصية بين المحكمة والمتهمين تؤثر على الأحكام الصادرة ضدهما وطلب أجل لاتخاذ الإجراءات وسداد الرسوم مع السماح بتمكين المتهمين من الذهاب للمحكمة لإتمام إجراءات الرد.

بدأت الجلسة في الساعة الحادية عشر والنصف، بعرض ممثل النيابة ما جاء بشأن قرار المحكمة بعرض المتهمين على طبيب السجن فتبين إن المتهم إبراهيم محمد قطب يعاني من تليف كبدي وذبحة صدرية في حين يعاني متهم أخر يدعى إبراهيم عمرو عبد الباسط بانزلاق غضروفى.

والتمس الدفاع من هيئة المحكمة بأن يكون لقاء الدفاع بالمتهمين دون طلب مقدم للمحكمة فأمر رئيس المحكمة من رئيس القوة الأمنية بالسماح بلقاء الدفاع للمتهمين فور انتهاء الجلسة، كما سمح بدخول الأهالي للقاعة وطلب من الأمن سرعة إدخالهم القاعة.

أهم أخبار حوادث

Comments

عاجل