المحتوى الرئيسى

وزيرة الاستثمار تتفقد غدًا مشروعات تنموية بالنجيلة والعلمين فى مطروح - برلمانى

08/05 15:03

يستقبل اللواء علاء أبو زيد محافظ مطروح، غدا السبت، الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، وعدد من المستثمرين لتفقد مشروع تنمية غرب مصر بمحافظة مطروح، تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، تمهيداً للبدء الفورى فى استكمال الدراسات التنفيذية للمشروعات ووضعها حيز التنفيذ، بما فى ذلك المناطق اللوجستية والاستثمارية والتجمعات العمرانية.

ويتضمن برنامج الزيارة التوجه إلى مدينة النجيلة لتفقد موقع إقامة ميناء جرجوب، والذى سيعمل على زيادة  دور مصر الإقليمى، مع زيادة حركة التجارة الدولية والقدرة الاستيعابية لحجم الصادرات والواردات.

وتتفقد وزير الاستثمار ومحافظ مطروح المناطق الاستثمارية بمدينة مرسى مطروح والضبعة، وفى ختام الزيارة تعقد وزير الاستثمار والتعاون الدولى، اجتماعًا مع المستثمرين لمناقشة الفرص الاستثمارية المطروحة من خلال المشروع.

وأكد محافظ مطروح، فى بيان صحفى، على أهمية موقع النجيلة لربط إفريقيا بقارة أوربا وأسيا لنقل المنتجات وتبادل السلع، كما أن المشروع يخدم دول أوروبا والمغرب العربى ومرتبط بشبكة متنوعة من الطرق والمواصلات، مدعوما بمناطق لوجستيه تزيد من نصيب مصر، مع إقامة مدينة سياحية ترتكز على جمال الموقع والمناخ وعلى تكامل الأنشطة ضمن استراتيجية تطوير هادفة.

وأضاف محافظ مطروح، أن هذا المشروع يجعل من مطروح مركز اقتصاديا يعتمد على تحسين المناخ الاستثمارى، ويساهم فى تنشيط الاقتصاد المحلى والقومى لتحقيق تنمية شاملة تقود كافة القطاعات الأخرى كالسياحة والزراعة وتنمية عمرانية متكاملة وتوفير المزيد من فرص العمل ووفره فرص الإسكان والخدمات ضمن بيئة عمرانية مستدامة وخضراء.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل