المحتوى الرئيسى

الأهلي يتحدى ويعلن بنود لائحته الجديدة

08/05 15:03

 عقد محمود طاهر رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي مؤتمرًا صحفيًا في مقر النادي بالجزيرة للحديث عن مشروع لائحة النظام الأساسي عام 2017والجدل الدائر حول اللائحة الاسترشادية مع وزارة الرياضة واللجنة الأولمبية المصرية.

وبدأ محمود طاهر حديثه مندهشًا ومتعجبًا من الجدل الدائر حول اللائحة مؤكدًا أنه يدافع فقط عن حقوق النادي في وضع لائحة خاصة به.

وقال طاهر: "في بداية الحديث عن اللوائح وقانون الرياضة واجتمع بوزير الرياضة للحديث عن ضرورة عدم التدخل الحكومي وتعظيم دور الجمعيات العمومية وضرورة الاستثمار في الرياضة مستقبلا .. لكن للأسف لم يوخذ برأي النادي الأهلي ووضع القانون دون استدعاء الأندية وهو أمر ماكان يجب ألا يكون وعمومًا للاسف قانون الرياضة لايشجع علي الاستثمار الرياضي".

وأضاف طاهر: "اللائحة الاسترشادية للأسف لم يشارك الاهلي أو الأندية الرياضية فيها عكس ما قيل ومبدئيًا اندهاشه ممن وضع هذه اللائحة حيث أنها حتي الآن غير معلوم من وضعها".

واعترض محمود طاهر علي تشكيل مركز التسوية والتحكيم مبديًا اندهاشه من وجود رئيس اللجنة الأولمبية على رأس مركز التسوية والتحكيم واضعًا مثالًا بانه لو دخل في خلاف مع رئيس اللجنة الأولمبية كيف سيفصل الأخير في نزاعي معاه !!

وفي سياق حديثه تم الإعلان عن بنود اللائحة الجديدة والتي تضمنت بند في المادة 15 يعطي لعضو الفرع الحق في التصويت وحضور الجمعيات العمومية بشرط سداد قيمة الفرق ما بين ما تم سداده نظير القبول بعضوية الفرع والمبالغ المقررة لقبول العضوية بالنادي الأهلي مالم يتعارض ذلك مع أحكام قضائية.

وتضمنت المادة 38 في اللائحة مدة مجلس الإدارة وتشكيل مجلس إدارة الاهلي من تسعة أعضاء ورئيس لايقل عمره عن 40 عامًا ونائب للرئيس وأمين صندوق و6 أعضاء منهم عضوان أقل من 35 سنة حتي يوم غلق باب الترشيح.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل